You are here

×

ماذا يوجد داخل أخطر سجون العالم ؟!

ماذا يوجد داخل أخطر سجون العالم ؟!

سجن سيوداد باريوس - السلفادور : احتلت السفادور المرتبة الأولى عالمياً في عدد جرائم القتل خلال السنوات الأخيرة وبسبب عمليات القتل الكثيرة داخل البلاد استضاف سجن سيوداد باريوس أخطر عصابات السلفادور والتي من بينها عصابة مارا سالفاتروشا التي جعلت السجن مقراً لها يقيم فيه 2600 عضو منها داخله والحقيقة أن هذا السجن يحتوي على مخبز خاص به ومعيادة طبية زرش عملها قامت العصابة بتشيدها داخله ويقتصر وجود الحراس على الباقء خارجاً فقط فلا أحد من قوات الشرطة يستيطع الدخول إلى داخل السجن وكل المشاكل الداخلية المتعلقة به تحل عن طريق أفراد العصابة وليس قوات الشرطة .

سجن مدينة كويزون - الفلبين : تم بناء سجن مدينة كويزون في الفلبين في عام 1953 لاستضافة 800 سجينا ولكن الأمم المتحدة تقول إنه لا ينبغي أن يعيش هناك أكثر من 273 شخصا فقط وإذا كنت تظن أن هذا السجن استضاف 800 سجين فقط فانت مخطئ فالسلطات الفلبينية أودعن فيه ما يقارب الـ 3600 سجين على الرغم من أنه لا يصلح لـ 800 سجين على حسب تقييم الأمم المتحدة . والحقيقة أن الامور لم تتوقف عند هذا الحد فعدد المساجين وصل إلى 4000 نزيل العام الماضي ليصبح هذا السجن مقارنة بمساحته الصغيرة أكثر السجون اكتظاظاً في العالم وأكثرها خطورة على صعيد الإصابة بالأمراض خاصةً بأنه سجن مفتوح لا يحتوي على أسقف تحمي الزلاء من مطر وبرودة الشتاء أو حرارة ورطوبة الصيف .

السجن الإداري الأميركي - الولايات المتحدة الأمريكية : يكفي أن روبرت هود، مأمور هذا السجن نفسه من عام 2002 إلى عام 2005 قال عنه "هو الحياة بعد الموت ... في رأيي، إنه أسوأ بكثير من الموت" فلك أنتتخيل ما يحدث بداخل هذا السجن الذي يعد مخصصاً لأكثر المجرمين خطراً وعنفاً داخل الولايات المتحدة الأمريكية فحوداث قتل السجناء لحراسهم كثيرة ومتعددة وللحفاظ على حياه الحراس أصبح السجناء يقضون 23 ساعة يومياً بمفردهم وسط زنازين تحتوي على نوافذ وحوائط عازلة للصوت ولا يعرف الزلاء هذا السجي أي شيء عن العالم الخارجي مطلقاً .

OE-256/5 : من أكثر السجون وحشية وعزلة في العالم ولقد تم تحويل أحد الكنائس التي تم تشيددها في القرن الـ 16 إلى هذا السجن تم تحويله من القرن 16 والذي يقع على جزيرة ما في البحيرة البيضاء الروسية والتي تقع في منتصف الطريق بين موسكو والدائرة القطبية الشمالية و نظراً المكان الشتاء طويل وقاسي جداً . وبالنسبة لتأمين السجن فإن الهروب منه أمر مستحيل لأنك لا تستطيع الوصول إلى السجن إلى من خلال القارب أو جسر قديم يحتوي على المئات من الحراس من قوات النخبة لحراسة السجن ولا يحتوي هذا السجن على حمامات أو أي وسائل للنظافة الشخصية وأيضاً لا يسمح بالزيارة إلا مرتين ل عام . أما بالنسبة للسجناء الذين يقضون عقوبة تفوق الـ 10 سنوات فعدد الزيارات يكون 4 في العام الواحد وتقول الطبيبة السابقة التي كانت تعمل في هذا السجن بان جميع السجناء على الصعيد العقلي أسبحوا يعانون من مشاكل كبيرة بسبب المعاملة القاضية والظروف الوحشية التي يعيشها السجناء داخل زنازين هذا السجن .

سجن موهانغا - رواندا : من أخطر السجون في إفريقيا بشكل عام فجميع انواع الامراض منتشرة في داخله كما أن الرشاوي وحالات القتل وفساد الحراس منواجدة ويقوة داخل هذا السجن .

في عالم الإجرام والسجون تختلف درجات خطورة أماكن احتجاز المجرمين بحسب جرائمهم والدولة التي يقع بها السجن فهناك العديد من السجون حول عالم سوف تكون محظوظاً إذا استطعت الصمود ليوم واحد بداخلها دون أن تقتل .

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الأشياء التي تتواجد خلف قضبان أكثر سجون العالم خطراً على الإطلاق .

1- سجن سيوداد باريوس - السلفادور

احتلت السفادور المرتبة الأولى عالمياً في عدد جرائم القتل خلال السنوات الأخيرة وبسبب عمليات القتل الكثيرة داخل البلاد استضاف سجن سيوداد باريوس أخطر عصابات السلفادور والتي من بينها عصابة مارا سالفاتروشا التي جعلت السجن مقراً لها يقيم فيه 2600 عضو منها داخله والحقيقة أن هذا السجن يحتوي على مخبز خاص به ومعيادة طبية زرش عملها قامت العصابة بتشيدها داخله ويقتصر وجود الحراس على الباقء خارجاً فقط فلا أحد من قوات الشرطة يستيطع الدخول إلى داخل السجن وكل المشاكل الداخلية المتعلقة به تحل عن طريق أفراد العصابة وليس قوات الشرطة .

2- سجن مدينة كويزون - الفلبين

تم بناء سجن مدينة كويزون في الفلبين في عام 1953 لاستضافة 800 سجينا ولكن الأمم المتحدة تقول إنه لا ينبغي أن يعيش هناك أكثر من 273 شخصا فقط وإذا كنت تظن أن هذا السجن استضاف 800 سجين فقط فانت مخطئ فالسلطات الفلبينية أودعن فيه ما يقارب الـ 3600 سجين على الرغم من أنه لا يصلح لـ 800 سجين على حسب تقييم الأمم المتحدة .

والحقيقة أن الامور لم تتوقف عند هذا الحد فعدد المساجين وصل إلى 4000 نزيل العام الماضي ليصبح هذا السجن مقارنة بمساحته الصغيرة أكثر السجون اكتظاظاً في العالم وأكثرها خطورة على صعيد الإصابة بالأمراض خاصةً بأنه سجن مفتوح لا يحتوي على أسقف تحمي الزلاء من مطر وبرودة الشتاء أو حرارة ورطوبة الصيف .

3- السجن الإداري الأميركي - الولايات المتحدة الأمريكية

يكفي أن  روبرت هود، مأمور هذا السجن  نفسه من عام 2002 إلى عام 2005 قال عنه "هو الحياة بعد الموت ... في رأيي، إنه أسوأ بكثير من الموت" فلك أنتتخيل ما يحدث بداخل هذا السجن الذي يعد مخصصاً لأكثر المجرمين خطراً وعنفاً داخل الولايات المتحدة الأمريكية فحوداث قتل السجناء لحراسهم كثيرة ومتعددة وللحفاظ على حياه الحراس أصبح السجناء يقضون 23 ساعة يومياً بمفردهم وسط زنازين تحتوي على نوافذ وحوائط عازلة للصوت ولا يعرف الزلاء هذا السجي أي شيء عن العالم الخارجي مطلقاً .

4- OE-256/5 -روسيا

من أكثر السجون وحشية وعزلة في العالم ولقد تم تحويل أحد الكنائس التي تم تشيددها في القرن الـ 16 إلى هذا السجن تم تحويله من القرن 16 والذي يقع على جزيرة ما في  البحيرة البيضاء الروسية والتي تقع في منتصف الطريق بين موسكو والدائرة القطبية الشمالية و نظراً المكان الشتاء طويل وقاسي جداً .

وبالنسبة لتأمين السجن فإن الهروب منه أمر مستحيل لأنك لا تستطيع الوصول إلى السجن إلى من خلال القارب أو جسر قديم يحتوي على المئات من الحراس من قوات النخبة لحراسة السجن ولا يحتوي هذا السجن على حمامات أو أي وسائل للنظافة الشخصية وأيضاً لا يسمح بالزيارة إلا مرتين ل عام .

أما بالنسبة للسجناء الذين يقضون عقوبة تفوق الـ 10 سنوات فعدد الزيارات يكون 4 في العام الواحد وتقول الطبيبة  السابقة التي كانت تعمل في هذا السجن بان جميع السجناء على الصعيد العقلي أسبحوا يعانون من مشاكل كبيرة بسبب المعاملة القاضية والظروف الوحشية التي يعيشها السجناء داخل زنازين هذا السجن .

5- سجن موهانغا - رواندا

من أخطر السجون في إفريقيا بشكل عام فجميع انواع الامراض منتشرة في داخله كما أن الرشاوي وحالات القتل وفساد الحراس منواجدة ويقوة داخل هذا السجن .

6- سجن بولسمور - جنوب أفريقيا

سجن بلسمور هو واحد من السجون الأكثر شهرة في جنوب أفريقيا، وذلك لأن نيلسون مانديلا قضى ست سنوات من السجن بداخله ولأن الظروف في الداخل مروعة جداً أيضاً فهناك ثلاث عصابات رئيسية تتحكم في السجن وهي عصابات 26s و 27s و 28s وإذا أردت البثاء على قيد الحياة يجب عليك الانضمام إلى أحد العصابات بداخل السجن والانصياع للشروط من أجل الانضمام .

فمثلا عصابة 26s  من احد شروطها ممارسة الفرد الجديد الجنس مع زعيم العصابة من أجل المواقفة على الانضمام وبجانب تلك الأمور المقززة يعد السجن وطناً لكل أنواع الأمراض البكتيرية بسبب أعداد الفئران المهولة بداخل السجن .

7- سجن كارانديرو - البرازيل

أغلب نزلاء هذا السجن يعانون من مرض الإيدز وحالات الاغتصاب وفي عام 1992 حدثت فاجعة إنسانية كبيرة عندما تسبب حراس السجن بمقتل 110 نزيل بعد أن فتحوا النيران بشكل عشوائي على السجناء إثر استغلال عصابتين نزاع بين مجموعة من السجناء حول مباراة لكرة القدم .

8- سجن كوتونو - بنين 

بغض النظر عن حالات التكدس والامراض المعدية نتيجة سوء النظافة فإن نسبة نزلاء هذا السحن الذين لم توجه لهم تهمة او لم تتم محاكمتهم مطلقاً تجاوزت الـ 98% بحسب الأمم المتحدة وهو الأمر الذي جعل هذا السجن من بين الأسوأ في أفريقيا والعالم.

التعليقات

أضف تعليق