You are here

×

كيف تنسق لون الأخضر المشرق «البانتون» موضة عام ٢٠١٧؟

دليلك الشامل لتنسيق الأخضر المشرق

التدرجات يجب إختياره وفق لون البشرة

الالوان المحايدة لكسر حدة اللون

الدمج لاناقة لا غبار عليها

الملابس اليومية

الاخضر الذي يميل الى لون الجوخ يعبر عن الفخامة

قطعة ملابس واحدة باللون الاخضر ضمن الطلة الواحدة

اللون المشرق يليق بالفئات العمرية الشابة

المعاطف والسترات

معاطف جلد الظباء بالأخضر الداكن فخمة وأنيقة

التدرجات الادكن هي الخيار الافضل

الإكسسوارات

ننصح باعتماد التدرجات الداكنة للاكسسوارات

الزيتوني خيار امن لانه يتناسب مع غالبية الالوان

لون العام ٢٠١٧ هو الأخضر المشرق الذي يعرف بالبانتون وهو من الألون المشرقة النضرة التي ترتبط بالربيع وتجدد الحياة كما يدل على الحيوية والدفء والطاقة.

 

في كل عام يتم إختيار لوناً للعام وقد تم إختيار البانتون لعدة أسباب منها أنه وفق علم الأرقام العام ٢٠١٧ هو الرقم واحد أي البداية، وعليه فهو عام البدايات الجديدة. في المقابل الأسباب الاخرى ترتبط بواقعنا المعاش إذ ان البشر إنغمسوا في روتينهم اليومي وارتبطوا بالأجهزة ولكنهم ما زالوا يملكون رغبة هائلة بالإنفصال والتجدد والإستمتاع بالحياة.. هو لون المال والماديات مقابل الطبيعة .

 

في عالم الموضة الأخضر ليس باللون السهل لناحية التنسيق، فكيف هي الحال ان كان الاخضر المشرق؟ لتسهيل المهمة عليكم سنعرض بعض النصائح التي تساعدكم على اختيار ما يناسبكم وتنسيقه بشكل مثالي. 

3 أكسسوارات ستغزو عالمك هذا الموسم

إختيار البانتون الذي يناسبك 

بطبيعة الحال في عالم الموضة ليس بالضرورة إعتماد اللون كما هو بل يمكن اختيار التدرجات التي تضمن الاناقة وطبعاً القاعدة الاولى هي تناسب اللون مع لون البشرة. 

 

- البشرة الباهتة أو البيضاء أو المعتدلة تحتاج الى التدرجات الداكنة. في الواقع هي قاعدة عامة لكل الالوان، كلما كانت البشرة فاتحة كلما كان عليكم اختيار الألوان الداكنة. 

 

-البشرة باللون الزيتوني أو الحنطية عادة تسمح لخيارات عديدة في تدرجات الالوان لكن بما اننا نتحدث عن البانتون فيفضل الابتعاد كلياً عن الألوان التي تتماهى مع لون البشرة كالاخضر الزيتوني. 

 

-البشرة الداكنة تسمح لكم باختيار اي تدرجات تريدون سواء كانت التدرجات المشرقة والجريئة أو الخفيفة. لكن يفضل الابتعاد عن التدرجات التي تتضمن نسبة لا بأس بها من البني لانها لا تتناسب مع البشرة الاكنة. 

كيف تتقن مظهرك بالقصات الضيقة ؟

البدلات 

ارتداء بدلة بلون واحد من الخيارات المحفوفة بالكثير من المخاطر حين لا تكون الالوان محايدة كالأسود أو الكحلي. لكن البانتون يمكنه أن «يحشر» نفسه ضمن طلة اللون الواحد في حال تم إختيار التدرجات الصحيحة للألوان. في حال كان خيارك إعتماد اللون الواحد للبدلة فعليك الإعتماد على الدرجات الأدكن اي تلك التي تميل لون أوراق الأشجار الداكنة لان البانتون كما هو بتدرجاته المعتمدة «حيوي» أكثر مما يجب.. وعليه فهو سيحول بدلة رسمية الى ما هو أشبه «بكرنفال متحرك». 

 

بعد إختيار التدرجات المناسبة الخطوة التالية تكون بخلق التوازن مع الألوان التقليدية كالأزرق والبني سواء للقميص أو ربطة العنق. التدرجات الداكنة من البانتون مثالية للأشهر التي تميل الى البرودة، ويمكن تنسيقها مع قميص أو كنزة بيضاء، أو زرقاء بتدرجات مختلفة، و مع إكسسورات جلدية سوداء أو بنية، ومعطف بلون محايد. 

 

في حال لم تكن من الفئة التي تحب إعتماد هذا اللون للبدلة بشكل كامل يمكنك حينها إختيار السراويل البيج، الرمادية والسوداء. 

الملابس اليومية 

كما هي حال البدلات هناك قواعد معينة حين يتعلق الامر بالملابس اليومية. في حال كان الخيار هو إعتماد البانتون كما هو فيجب ان يتم إعتماده «كقطعة» واحدة أي السروال أو القميص مع إختيار الألوان المحيادة الخالية كلياً من الإضافات للتخفيف من صخب اللون. لكن للفئة التي لا تريد إعتماد اللون بصخبه فان الاخضر الذي يميل الى لون الجوخ يعبر عن الفخامة والأناقة ويليق بكل الفئات العمرية. اللون هذا يتلاءم وبشكل مثالي مع غالبية الألوان الاخرى فمثلاً  كنزة بلون الجوخ مثالية مع الرمادي أو الاسود للسروال والعكس صحيح.

 

اللون هذا مثالي أيضاً مع الجينز لكن يفضل إعتماد تيشرت أو قميص أبيض مع الكنزة الصوفية كي لا تبدو الطلة داكنة أكثر مما يجب. أيضاً يمكن اعتماد قمصان الجينز مع الاخضر الداكن لتحصل على طلة مختلفة ومميزة. 

تنسيق الابيض مع الرمادي بعيدا عن الملل

اللباس الخارجي: المعاطف والسترات

 المعاطف والسترات هي الواجهة، فهي الطبقة الأولى التي ستعبر عنك وعن حسك في الموضة. 

 

لطلة منعشة ومرحة وأنيقة في الوقت عينه المعاطف الطويلة بلون الطحالب مثالية، لكن يفضل إعتماد هذا المعطف مع طلة بألوان محايدة فاتحة وذلك لابراز التناقض بالالوان وإنما من دون مبالغة. 

 

معاطف جلد الظباء بالأخضر الداكن فخمة وأنيقة للغاية وهي مفعمة بالرجولة ، هذا النوع من المعاطف يجب ان تكون النجم أي على ملابسك ان تختفي في الخلفية وتترك لها المجال للبروز. وبالتالي يفضل ان تكون ملابس باللون الداكن  كالأسود أو الرمادي الداكن من دون اي إضافات. 

 

تدرجات جميلة ومرحة ومنعشة من اللون نفسه هي الزيتوني الداكن أو الفاتح وهي تتماشى بشكل مثالي مع الالوان الداكنة كالأسود أو الرمادي الداكن. يمكن التلاعب بتدرجات الرمادي قليلاً لكن يفضل عدم اعتماد إعتماد الرمادي الفاتح جداً. 

الإكسسوارات

الخيار الصحيح سيجعل الإكسسوارات تكمل الطلة ولا تفسدها، بطبيعة الحال الألوان الفاتحة والزاهية تليق بالفئات العمرية الأصغر سناً.. لذلك ما ننصح به للفئات الاكبر سناً هو اللون الزيتوني لانه يتناسب مع الغالبية الساحقة من الالوان وبالتالي لن تقلق حيال تعارض الالوان. سواء كان خيارك القبعة أو الوشاح أو الحذاء أو الساعات الزيتوني الفاتح أو الداكن خيارك الامن الأنيق والمثالي. 

الحقيبة الرجالية .. واحدة لا تكفي لكل الاطلالات

التعليقات

أضف تعليق