You are here

×

ما هي فوائد تناول فاكهة الأناناس؟

ماذا تعرف عن فوائد الأناناس

يطلق على "الأناناس" هذه الفاكهة الإستوائية الشهية تسمية "الفاكهة الملكية"، ليس لأنها كانت تقدم للملوك فقط بل أيضاً لفوائدها المذهلة على جسم الإنسان والتي أثبتتها العديد من البحوث الطبية، وينصح الأطباء بتناول الأناناس بشكل يومي للأسباب التالية:

محاربة السرطان

يحتوي الأناناس على الفيتامين سي الذي يعد أقوى مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية المعروفة باسم "الجذور الحرة"، وأظهرت الدراسات أن الأناناس يلعب دوراً هاماً في الوقاية من سرطان القولون والبروستات.

من تنقية الدم لتقوية القلب.. كيف يعزز الجزر صحة الرجل؟

ينشط الجهاز الهضمي

تساعد هذه الفاكهة الشهية على تنشيط الجهاز الهضمي بسبب غناها بالانزيمات ذات الخصائص التفكيكية التي تسهم في تسهيل عملية الهضم.

يزيد من الخصوبة ويقوي الجهاز المناعي

يقدم الأناناس للجسم مجموعة مذهلة من المعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة الخصوبة والوقاية من العقم، والتي تسهم أيضاً بشكل فعّال في تعزيز صحة الجهاز المناعي للرجل.

لهذه الأسباب يجب أن تتناول الكبيس المخللات

مصدر للطاقة

يساعد تناول الأناناس يومياً على تجنب الشعور بالتعب لإحتوائه على المنغنيز والمعادن التي تمنع تلف الخلايا وتجدد الطاقة في الجسم.

يحافظ على نضارة البشرة

يقلل الأناناس من الإصابة بالإلتهابات ومن ظهور الإحمرار على الجلد، ويسهم في زيادة الكولاجين الذي يعطي نضارة للوجه ويساعد على شد الجلد وزيادة مرونته.

«الكافيار الأبيض».. أغلى طعام في العالم والسر في فوائده

مصدر غني بالفيتامين سي

يوفر تناول كوب واحد من عصير الأناناس 131% من احتياجات الجسم اليومية من الفيتامين سي، لذلك ينصح اختصاصيو التغذية بتناول قطع منه أو شرب كوب من العصير كل صباح، بالإضافة إلى كونه يوفر 2% من الحاجة اليومية للحديد والكالسيوم.

التعليقات

أضف تعليق