You are here

×

جبن الموس السويدي.. الكيلو بقيمة 1000 دولار.. فما السبب؟

جبن الموس.. الكيلو جرام الواحد يزيد عن 1000 دولار

سعر جبن الموس السويدي يرتفع سعر الموس السويدي للغاية حيث يصل سعر الكيلو جرام الواحد فقط 1100 دولار أي ما يعادل 4125 ريال سعودي للكيلو. أماكن إنتاجها لا يتم إنتاج جبن الموس السويدي في أي دولة سوى السويد، بل لا يستطيع أحد في السويد إنتاجها إلا مزرعة هاوس السويدية، والأكثر صدمة للجميع أنه لا يتم إنتاج هذا النوع من الجبن سوى من 3 بقرات فقط لهم أسمائهم الخاصة وهم جوللان وهايلجا وجونو.

سبب ارتفاع سعره بجانب ما تم ذكره من مكان إنتاجها المحدود للغاية، فإن تلك البقرات الثلاث المنتجة لجبن الموس السويدي يتم حلبها سنويًا خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر فقط، مما ينتج في النهاية ما يعادل 100 كيلو جبن لكل بقرة أي 300 كيلو جبن موس سويدي فقط خلال العام. مذاق جبن الموس السويدي رغم اختلاف الجميع في تذوقهم للأطعمة المختلفة إلا أن هذه الجبن لها مذاق مميز للغاية لا يختلف عليه أحد فهو مذاق رائع ومميز يشبه إلى حد ما الجبن الفيتا، كما أن لون الجبن أبيض اللون.

يعد الجبن من أكثر المنتجات الأساسية في البيت العربي أيًا كان جنسيته، فبجانب بساطة سعره فهو لذيذ المذاق للغاية، ولكن هل كل أنواع الجبن يستطيع أن يتحمل سعره المواطن العربي العادي؟، أم بعضهم يحتاج إلى الأثرياء فقط لشرائه!!.

جبن الموس السويدي يعد من أغلى أنواع الجبن في العالم، ولا يستطيع أحد مجرد تذوقه إلا من يمتلك من الأموال الكثير، سنعرض لكم فيما يلي الدليل الكامل لجبن الموس السويدي، والأسباب التي تمكن خلف ارتفاع سعره.

«الكافيار الأبيض».. أغلى طعام في العالم والسر في فوائده

سعر جبن الموس السويدي

يرتفع سعر الموس السويدي للغاية حيث يصل سعر الكيلو جرام الواحد فقط 1100 دولار أي ما يعادل 4125 ريال سعودي للكيلو.

أماكن إنتاجها

لا يتم إنتاج جبن الموس السويدي في أي دولة سوى السويد، بل لا يستطيع أحد في السويد إنتاجها إلا مزرعة هاوس السويدية، والأكثر صدمة للجميع أنه لا يتم إنتاج هذا النوع من الجبن سوى من 3 بقرات فقط لهم أسمائهم الخاصة وهم جوللان وهايلجا وجونو.

من تنقية الدم لتقوية القلب.. كيف يعزز الجزر صحة الرجل؟

سبب ارتفاع سعره

بجانب ما تم ذكره من مكان إنتاجها المحدود للغاية، فإن تلك البقرات الثلاث المنتجة لجبن الموس السويدي يتم حلبها  سنويًا خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر فقط، مما ينتج في النهاية ما يعادل 100 كيلو جبن لكل بقرة أي 300 كيلو جبن موس سويدي فقط خلال العام.

مذاق جبن الموس السويدي

 رغم اختلاف الجميع في تذوقهم للأطعمة المختلفة إلا أن هذه الجبن لها مذاق مميز للغاية لا يختلف عليه أحد فهو مذاق رائع ومميز يشبه إلى حد ما الجبن الفيتا، كما أن لون الجبن أبيض اللون.

لهذه الأسباب يجب أن تتناول الكبيس المخللات

طريقة تقدم جبن الموس السويدي

لا يتم تقديم جبن الموس السويدي بوفره على الطعام، فيوضع كميات محدودة للغاية منه مهما كان ثراء المضيف، حيث أن مذاقه يطول للغاية بالإضافة أن كميته المحدودة في الأسواق ستجعلك تفعل ذلك بكل تأكيد.

القيمة الغذائية لجبن الموس السويدي

يحتوي اللبن الناتج من الأبقار الثلاثة والتي يصنع منها هذا الجبن المميز على  نسبة بروتين ودسم مرتفعة جداً.

ماذا يحدث إذا شربت الماء مع قطع ليمون كل يوم

التعليقات

أضف تعليق