You are here

×

الجوازات تؤكد أن السفر إلى تايلند ممنوع

الجوازات تؤكد أن السفر إلى تايلند ممنوع

انتشرت عبر وسائل التواصل معلومات تفيد بصدور أمر يسمح بسفر المواطنين الى تايلند .. "الرياض" وجهت السؤال الى المقدم طلال بن عبدالمحسن الشلهوب المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات فقال: تايلند من الدول الممنوع السفر إليها على مواطنين المملكة العربية السعودية وتم الاعلان عن ذلك سابقآ من قبل جهات المعنية.

أما بخصوص مخالفة من يسافر لها؟ لدينا في المديرية العامة للجوازات عدة طرق لكشف الأشخاص الذين قاموا بالسفر الى الدول الممنوع السفر إليها ولم تختم جوازات سفرهم، ويعاملون بموجب نطام وثائق السفر ولائحته التنفذية ويترتب عليهم غرامة مالية أو منع من السفر أو بهما معآ.

من جهة أخرى أوضحت السفارة السعودية في تايلند أن مملكة تايلاند من الدول الممنوع السفر لها إلا بموافقة من الجهات الرسمية أو المشمولة بالاستثناء على النحو التالي:

  1. المواطنون المتزوجون من زوجات (من أصول تايلاندية) وذلك بعد تقديم الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك.

  2. الحالات المرضية المستعصية والتي تتميز بعلاجها المستشفيات والمراكز الطبية في تايلاند (مثل زراعة الخلايا الجذعية) التي تقررها الجهة المختصة بوزارة الصحة وتقوم بدورها بإرسال الطلب رسميا لوزارة الداخلية مرفقا به التقرير الطبي لإثبات الحالة واسم المرافق الشخصي للمريض.

  3. المسافرين الذين يثبتون أن زيارتهم لتايلاند كانت بسبب عملية (الترانزيت) أي لمدة لا تترواح مابين (24-72) ساعة فقط، بحيث تقوم الخطوط الجوية الناقلة بتزويد المواطن بما يثبت ذلك رسمياً أن توقف رحلته في تايلاند بسبب (الترانزيت).

التعليقات

أضف تعليق