You are here

×

فيديو| جوجل إيرث يحدد النسبة الذهبية لموقع الكعبة

جوجل إيرث يحدد النسبة الذهبية لموقع الكعبة

النسبة الذهبية في الرياضيات تحقق عندما تكون النسبة لمجموع قيمتين عدديتين والأكبر بينهما تساوي النسبة بين أكبر العددين والأصغر بينهما. وهو عبارة عن ثابت رياضي معرف تبلغ قيمته 1.6180339887 تقريبا.

بعد 16 عاماً.. الشرطة السعودية تلقي القبض عليه!

موقع الكعبة في مكة بالنسبة للمسافة بين القطب الشمالي والجنوبي تم حسابهُ من قبل البعض والقول بأنه يساوي 1.618 وأن ذلك دليل على اعجاز الهي حيث لا يستطيع البناء الذي بناها النبي ابراهيم مهما أوتي من علم ان يحددها بهذه الدقة كما أشار القائلين بذلك لإمكانية الرجوع لخرائط جوجل في موقع جوجل إيرثغير أن الادعاء غير صحيح حيث ان: المسافة بين القطبين = 10,691.75 ميل المسافة بين القطب الجنوبي والكعبة =7,698.52 ميل المسافة بين الكعبة والقطب الشمالي =6,469.83 ميل ولا يُمكن بأي طريقة إحتساب النسبة الذهبية عبر هذه الأرقام مهما قسمناها.

فيديو| سعودي يسافر من السعوديه لأبو ظبي والسبب ابن خادمته!

كما أنه نسبة ترى في جسم الإنسان وفي مختلف النباتات والكائنات الحية، بالإضافة إلى اعتمادها من قبل البشر في صروح تاريخية ولوحات فنية عمرها مئات السنين.

إعلان توظيف هنود يثير الغضب.. والسبب رواتبهم المعروضة

الرقم الذهبي معروف على الأرجح منذ عصور ما قبل التاريخ. فقد أستعمله مهندسون وفنانون كثيرون منذ العصور القديمة. فمثلا هرم "خوفو"، المبني في سنة 2800 ق.م. تقريبا، يظهر أن مهندسه استعمل الرقم الذهبي وكذلك شأن مبنى "البارثينون" بأثينا، الذي تم بناؤه في القرن الخامس ق.م وأيضا يوجد إشارة إلى هذه النسبة في بناء أهرامات الجيزة في مصر.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق