You are here

×

تعليق الدراسة بالمنطقة الشرقية اليوم الاربعاء

تعليق الدراسة بالمنطقة الشرقية اليوم الاربعاء بإعلان من وزارة التعليم بسبب سوء الاحوال الجويه وغزارة الامطار

ضمن مستجدات اخبار السعوديه العاجله، جاء الخبر من قبل هئية الارصاد الجويه وحمايه البيئه بالاعلان عن تعليق الدراسه والتعليم في تاريخ اليوم الاربعاء 15 فبراير 2017 – 18 جمادى الاول 1438،  وذلك بناء على تحذيرات من قبل هيئة الارصاد عن استمرار هطول الامطار الغزيره في مختلف مناطق ومدن الشرقيه وبالخصوص في الدمام، وتعليق الدراسه والعمل بجميع القطاعات ومراكز محو الأمية ايضا مع قطاع المدارس الليلية.

وقد ورد في اهم الاخبار التي نقلتها صحيفة سبق الالكترونيه وجريدة الرياض مع عكاظ السعوديه عن نشر خبر تعليق “تعليم الشرقية” ليوم واحد فقط ، واغلاق المدارس في تاريخ هذا اليوم الاربعاء 18/5/1438  بالرجوع الى الانذار والتحذيرات الصادره من قبل الارصاد وحماية البيئه.

وفي هذا الصدد فقد تم الايضاح من قبل المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية ” الدكتور سعيد الباحص ” في تصريحات  على أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قامت باصدار قرارها الرسمي بالعمل على تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس التعليم العام والخاص، لمدارس البنين والبنات، وذلك بصوره عامه على كافه القطاعات التابعة لتعليم الشرقية.

كما وقد نوه من جانبه على ان تعليق الدراسه يشمل مراكز محو الأمية والمدارس الليلية على حد سواء في دوام يوم الاربعاء 15 فبراير.

ولقد اردف الباحص في تصريحات قائلا: “إن التعليق جاء بناء على التنبيهات التي اوردتها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الجويه، فقد نشرت توقعاتها بـ استمرار عمليات هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة بشكل عام ومن الصعب تنقل الطلاب والطالبات في صباح هذا اليوم، كما يصعب الرؤيه والسير على القدمين او عبر المواصلات في مثل تلك الاجواء “.

كما وقد أوصى المتحدث الإعلامي بضرورة العمل ومتابعه كافه توجيهات وتعليمات الدفاع المدني بهذا الخصوص، والعمل على اخذ الحيطه والحذر وتدابير السلامه عند حدوث مثل هذه الحالة الجوية، ونسال الله العلي القدير ان يحفظ الجميع ويسلمهم من كل سوء، وأن تكون أمطار خير وبركة نافعه غير ضاره .

وعن ماتم نشره من قبل صحيفة الرياض الالكترونيه بهذا الشان فقد كتبت عبر اخبارها المحليه قبل دقائق الاعلان عن تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية، وتعميم ذلك على جميع المدارس وكافة القطاعات التعليمية، الامر الذي اعقبته الاخبار المحليه بعد تعليق إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية الدراسة اليوم الأربعاء بالتحذيرات الموجهه من قبل هيئة الارصاد الجويه السعوديه وحماية البيئة.

وعنها فقد صرح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية ” الدكتور الباحص ” انه تم اصدار قرار رسمي من قبل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بضرورة تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس التعليم العام للطلبه بنات وبنين، وذلك بشكل عام على نطاق جميع القطاعات التابعة لتعليم الشرقية والتعليم المسائي ايضا .

كما وقد وجهت الهيئة انذارها في جميع مدن المنطقه الشرقيه ونبهت على ضرورة الالتزام بقواعد السلامه المروريه في هذه الاجواء الصعبه للجميع، ودمتم سالمين .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق