You are here

×

بالصور.. ثلوج في السعودية وتعليق الدراسة في الحدود الشمالية

الرجل - دبي:

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن تعليق الدراسة اليوم الخميس في جميع مدارس المنطقة. ، وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني أن تعليق الدراسة جاء نظرًا للحالة المناخية التي تمر بها المنطقة وتساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة ، مؤكدًا أن القيادات التعليمية تابعت الحالة الجوية مع جهات الاختصاص وتحذير مديرية الدفاع المدني بالمنطقة حول انخفاض درجات الحرارة إلى مادون الصفر المئوي والرياح السطحية وتساقط الثلوج على المنطقة ، وذلك حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

كما أعلن تعليم حائل تعليق الدراسة اليوم  في جميع مدارس المنطقة بسبب موجة البرد القارس .

أما بالنسبة لحالة الطقس فقد توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ طقساً بارداً على معظم مناطق المملكة وشديد البرودة على الأجزاء الشمالية منها مع نشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق شمال وغرب ووسط وشرق المملكة .
كما توقعت الارصاد سماءً غائمة إلى غائم جزئياً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على مناطق الحدود الشمالية ، و الجوف ، و حائل ، و القصيم وحفر الباطن في حين تتساقط الثلوج على الأطراف الشمالية ( عرعر ، سكاكا ) خلال ساعات الصباح الأولى.
و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 50 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف , وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق