You are here

×

للأغنياء فقط.. رياضات لا يمارسها سوى النخبة (صور)

للأغنياء فقط ..رياضات لا يمارسها سوى النخبة (صور)

الغولف رسوم الدخول إلى نوادي الغولف مرتفعة جداً بالنسبة للطبقات المجتمعية العادية كما أن اكسسوارات و أدوات ممارسة رياضة الغولف مرتفعة التكلفة بكشل كبير و هو الأمر الذي يجعلها لعبة النخبة بامتياز .

البولو لعبة الملوك و الأمراء و تعد من أقدم الألعاب الرياضية الجماعية تاريخياً تصل تكلفة الحصول على تذكرة لمشاهدة مباراة للعبة البولو من مكان مميز إلى ما يقارب الـ 50,000 دولار أميركي .

الإبحار قارب لا يقل سعره عن الـ 200,000 دولار أميركي و استئجار مكان للمرسى الخاص به بثمن باهظ يومياً و أجرة العمالة على متنه كل هذا تلك المصاريف قد تصل إلى 4 ملايين دولار أميركياً .

سباق الخيل سباق الخيل بالنسبة إلى الأغنياء هو استثمار وفرصة لربح الكثير من الأموال فجوائز تلك المسابقات خيالية كما أن امتلاك الخيول القوية وتوفير أفضل وسائل الرعاية لها أمر مكلف جداً .

فورمولا 1 الاستثمار في تلك الرياضة المكلفة جداً يعتبر من الأمور المحببة للأغنياء ولنخبة المجتمع فأرباحها كبيرة جداً وإثارتها لا تنتهي .

التزلج على الجليد ممارسة تلك اللعب على المستوى الاحترفي مختلف تماماً عن ممارسته على سبيل الهواية فقط فلاعبي تلك الرياضة يعرضون أنفسهم لخطر الموت في كل مرة يقومون فيها بالتزلج لذلك التعويض و الجوائز المادية مرتفعة بكل تأكيد .

الفروسية بكل تأكيد هي من الألعاب العريقة و المقتصرة على العائلات الملكية بالإضافة إلى الأغنياء فقط فالعناية بالخيول و التدريبات واكسسوارات تلك الرياضة مرتفعة السعر .

على الرغم من أن الألعاب الرياضية مخصصة للجميع فلا فرق بين الغني والفقير في الرياضة إلا أن هناك بعض اللعبات الرياضية المخصصة للنخبة والأغنياء فقط .

فيديو| لماذا كل هذا الخوف من شقه رقم 21؟!

و لا يعد تتصنيف هذه الألعاب الرياضية على أنها للنخبة أو للأغنياء من باب الطبقية بل لأن تلك الرياضات تحتاج إلى معدات وأماكن مرتفعة التكلفة لا يستطيع تحمل نفقاتها سوى النخبة لذلك في التقرير التالي وف تتعرف على أهم تلك الرياضات.

1- الغولف

رسوم الدخول إلى نوادي الغولف مرتفعة جداً بالنسبة للطبقات المجتمعية العادية كما أن اكسسوارات و أدوات ممارسة رياضة الغولف مرتفعة التكلفة بكشل كبير و هو الأمر الذي يجعلها لعبة النخبة بامتياز .

2- البولو

لعبة الملوك و الأمراء و تعد من أقدم الألعاب الرياضية الجماعية تاريخياً تصل تكلفة الحصول على تذكرة لمشاهدة مباراة للعبة البولو من مكان مميز إلى ما يقارب الـ  50,000 دولار أميركي . 

ماذا تعرف عن «القيادة الأخلاقية» للشركات؟

3- الإبحار

قارب لا يقل سعره عن الـ 200,000 دولار أميركي و استئجار مكان للمرسى الخاص به بثمن باهظ يومياً و أجرة العمالة على متنه كل هذا تلك المصاريف قد تصل إلى 4 ملايين دولار أميركياً . 

4- سباق الخيل

سباق الخيل بالنسبة إلى الأغنياء هو استثمار وفرصة لربح الكثير من الأموال فجوائز تلك المسابقات خيالية كما أن امتلاك الخيول القوية وتوفير أفضل وسائل الرعاية لها أمر مكلف جداً .

5- فورمولا 1

الاستثمار في تلك الرياضة المكلفة جداً يعتبر من الأمور المحببة للأغنياء ولنخبة المجتمع فأرباحها كبيرة جداً وإثارتها لا تنتهي .

6- جاي أليا

لعبة لا يعرفها الكثيرين اخترعت لأول مرة في اسبانيا قبل أن تنتشر في أميركا منذ سنوات ليست بالقليلة و تعد المقامرات المرتفعة التي تجري على توقع الربح هي السبب الرئيسي في اعتبارها أحد رياضات الأغنياء .

فيديو| أقلام الليزر.. هذا ما حدث لسعودي بسببها

7- التزلج على الجليد

ممارسة تلك اللعب على المستوى الاحترفي مختلف تماماً عن ممارسته على سبيل الهواية فقط فلاعبي تلك الرياضة يعرضون أنفسهم لخطر الموت في كل مرة يقومون فيها بالتزلج لذلك التعويض و الجوائز المادية مرتفعة بكل تأكيد . 

8- الفروسية

بكل تأكيد هي من الألعاب العريقة و المقتصرة على العائلات الملكية بالإضافة إلى الأغنياء فقط فالعناية بالخيول و التدريبات واكسسوارات تلك الرياضة مرتفعة السعر.

التعليقات

أضف تعليق