You are here

×

7 تطبيقات ذكية تساعدك وأنت في المطار

الرجل: دبي

يواجه أي مسافر العديد من العقبات المتعلقة بالمطارات وخاصة مواعيد الرحلات والاتجاهات وأماكن ركن السيارات خارج المطار لتوصيلك أي مكان ترغب فيه، إليك 7 تطبيقات ستنسى من خلالهم عناء المطار تماماً.   

1)  Google Maps تطبيق مجاني يصلح لأي هاتف ذكي، يقدم لك خرائط مبسطة لمساعدتك في البحث عن أفضل السبل حول حركة المرور والأماكن، فيرمز لك عدة رموز ليشير لك على الأماكن المزدحمة والأماكن المفتوحة، فمثلاً يشير لك على بعض الطرق بالضوء الأخضر أي إنها مفتوحة، ويشير لك باللون الأصفر على المناطق المزدحمة قليلاً، أما المناطق التي يشير لها بالضوء الأحمر فهي كثيفة الازدحام يفضل أن تبتعد عنها.  

2) SmartPark JFK إذا كانت طالبا في أمريكا، فإن هذا التطبيق يسمح للمسافرين بالبحث عن المناطق الجيدة لوقوف سياراتهم بجانب المطار أثناء رحلتهم، ليعودوا لها مرة أخرى بعد عودتهم من السفر، يساعدك أيضاً هذا التطبيق على سرعة إيجاد سيارتك بعد عودتك دون الحاجة للبحث عليها، ويمكن تحميله من خلال موقع m.smartparkjfk.com مجاناً دون دفع أي رسوم.

  3) Take Me To My Car يساعدك هذا التطبيق في إيجاد سيارتك بكل سهولة وسط الآلاف من السيارات الأخرى الواقفة حول المطار، يمكنك تحميله من خلال takemetomycar.anresgroup.com مقابل 4 دولارات (15 ريالاً سعودياً).  

4)  FlightTrack يُعتبر هذا التطبيق دليلك الخاص لمعقدك في الطائرة، حيث يعلمك برقم ونوع الطائرة التي ستسافر عليها، وإذا كان هناك أي تأجيل في ميعاد الرحلة يبلغك على الفور وينبهك بأي تغيرات أخرى، يمكنك الحصول عليه من خلال mobiata.com مقابل 5 دولار (18.75 ريالاً سعودياً).  

5)  FlightCaster إذا كنت قلقاً بشأن الطقس واحتمال التأخر بسبب سوء الأحوال الجوية مثلاً، يمكنك أن تعرف ذلك قبل أن تعرفها رحلات الطيران، يساعد هذا التطبيق في توقع حالة الطقس والأحوال الجوية التي تشير لك بإتمام الرحلة أو تأجيلها، يمكنك الحصول عليه من flightcaster.com مقابل 2 دولار (7.5 ريالات سعودية).  

6)  Next Flight يمتلك هذا التطبيق أكبر قاعدة من المعلومات الخاصة بمواعيد رحلات الطيران في المطار الذي ستغادر من خلاله، حيث يمكنك الإطلاع على تفاصيل الرحلات ومواعيد الطائرة القادمة وهكذا، حمله الآن من خلال touchmeme.com مقابل 3 دولارات (11.25 ريالاً سعودياً).  

7)  GateGuru تطبيق مجاني يمكنك من خلاله حجز أي فندق وأنت في المطار أو تأجير سيارة خاصة، يعمل هذا التطبيق على أجهزة iPhone وأندرويد، يمكنك تحميله من خلال orbitz.com مجاناً.N


 

التعليقات

أضف تعليق