You are here

×

نصائح لاختيار أفضل اسم لشركتك الجديدة

نصائح لاختيار الاسم الأفضل لشركتك الجديدة

يسهم اسم العلامة التجارية بنجاح الشركة في السوق وتميزها عن غيرها، حيث واجهت العديد من الشركات مشاكل تتعلق باسم الشركة أثناء تسويق منتجاتها في السوق أو التمييز بين اسم العلامة التجارية واسماء منتجاتها مما اضطرهم إلى إعادة تسمية علاماتهم التجارية

يواجه العديد من أصحاب الشركات الجديدة أو حتى القديمة مشكلة في تسمية شركاتهم بأسماء تعبر عنهم بشكل الصحيح، وتناسب منتجات الشركة، وبنفس الوقت أن تكون مميزة وجذابة بالنسبة للعملاء.

ويسهم اسم العلامة التجارية بنجاح الشركة في السوق وتميزها عن غيرها، حيث واجهت العديد من الشركات مشاكل تتعلق باسم الشركة أثناء تسويق منتجاتها في السوق أو التمييز بين اسم العلامة التجارية واسماء منتجاتها مما اضطرهم إلى إعادة تسمية علاماتهم التجارية.

أهم تقنيات قيادة فريق العمل

وفي هذا السياق، سنسلط الضوء على أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء تسمية الشركة أو إعادة تسميتها.

استخدام كلمة حقيقية

 يفضل عامة الناس اسماء مألوفة، سهلة النطق والحفظ والكتابة، حيث يعتبر اعتماد كلمة مألوفة وتطبيقها بطرق غير مألوفة من أفضل الوسائل التي تساعد على انتشار وشهرة الشركة.

استخدام كلمة تعبر عن أهداف الشركة

 يجب أن يعبّر اسم الشركة عن أهدافها بطريقة يشعر فيها العملاء بالانتماء إلى الشركة التي تحقق طموحاتهم، أي يجب أن يبني الاسم علاقة عاطفية عميقة بين الشركة وعملائها.

3 مهارات إدارية يحتاجها كل مدير

استخدام اسم رمزي والابتعاد عن الاسماء الوصفية

 تساعد الاسماء الوصفية (أي التي تقدم وصفاً معيناً) في تسويق المنتجات إلا أنها غير ملائمة كاسماء للشركات كونها تحد من عمل الشركة ليكون في مجال معين أو لانتاج منتجات محددة، لذلك يفضل اختيار اسم رمزي تستطيع من خلاله الوصول إلى العالمية.

اختيار اسم يلائم وسائل التكنولوجيا الحديثة

 يفضل في وقتنا الحالي استخدام الاسماء القصيرة والتي تناسب وسائل التواصل الاجتماعي الحالية، كما يجب أن يكون بسيطاً ومميزاً للتعرف عليها بسهولة ويحقق النجاح للشركة.

كيف تستثمر مبلغاً صغيراً بطريقة ناجحة

التعليقات

أضف تعليق