You are here

×

7 أنواع من المقبلات الصحية تساعدك على تخفيف شهيتك

 المقبلات الصحية

 المقبلات الصحية، تشكل الوجبات الخفيفة أو المقبلات جزءاً أساسياً من روتين حياتنا اليومية والتي من المفترض أن تشعرنا بالشبع إلا أنها عادةً ما تجعلنا نرغب بالمزيد. وفي نفس الوقت، يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على مكونات غذائية طبيعية تساعدنا على تناول كميات أقل من الطعام بسبب غناها بالمغذيات الطبيعية وطريقة تحضيرها أو لكونها ترضي جميع الأذواق. ونحن ننصحك بتجربة هذه الأنواع 7 من المقبلات الصحية كلما شعرت برغبة في تناول وجبة خفيفة:

  • شرائح الأفوكادو على قطع رقائق الشوفان: تحتوي هذه الوجبة على فوائد عديدة حيث ينصح أخصائيو التغذية بتناول نصف حبة من الأفوكادو يومياً للحد من الجوع الذي يشعر به الأشخاص في فترة الظهيرة،ومن المعروف أيضاً أن شوفان غني بالألياف ولايحتوي على سعرات حرارية عالية ( 3جرام لكل قطعتين من الرقائق). بالإضافة إلى فوائدهم الكبيرة والهامة على صحة الإنسان.
  • الفشار مع جبنة البارميزان: يحتوي كوب من الفشار على 100 سعرة حرارية فقط، ويعتبر من الوجبات الخفيفة المحببة لدى الكثيرين وخاصة عندما يرش عليه القليل من جبن البارميزان بدلاً من الزبدة والملح.
  • التـفــاح: يعد أكل تفاحة كاملة من أفضل الطرق للسيطرة على الجوع الذي يلي فترة الغداء، كما يعتبر مصدر غني بالألياف ويمنح شعوراً أكبر بالشبع مقارنة مع تناول العصائر.
  • الزبادي اليوناني مع بذور الكتان: يشتهر الزبادي اليوناني بقدرته على ترويض الجوع وإرضاء المعدة إلى جانب احتوائه على البروتين والكالسيوم إلى جانب ملعقة من بذور الكتان الغنية بالأوميجا 3.
  • كوكتيل الحليب: يساعد تناول كوكتيل الحليب الغني بالبروتين بالسيطرة على مستويات الجلوكوز مما يقلل من شهية الإنسان على الطعام، ويعتبر من المفيد تناول كوب من الكوكتيل قبل التوجه إلى نادي الرياضة بساعة أو ساعتين كونه  يساعد على تفادي الشعور بالجوع أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحمص المتبل: نصحت جامعة بوردو بإدخال الحمص والتوابل إلى النظام الغذائي اليومي للإنسان حيث أنهما  يساعدان على التقليل من تناول الأطعمة الجاهزة، ويزيدان من شعور الإنسان بالشبع.
  • الشوكولاته الداكنة مع الفستق: كشفت دراسة صغيرة على أن تناول الرجال لحوالي 3.5 أوقية من الشوكولاته الداكنة يقلل من رغبتهم بتناول الحلويات والسكريات، كما يساعد الفستق على خفض الشهية لمدة 8 – 12 ساعة بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين والدهون المفيدة.  

التعليقات

أضف تعليق