You are here

×

اليكم أحدث 6 عادات غذائية في الـ2017

عادات غذائية

عادات غذائية، نعرض لكم في هذا التقرير، مجموعة من أحدث العادات الغذائية الصحية التي سيتم الترويج لها في 2017، بعدما اتضح انها مفيدة وتساعد المرء في اتباع نظام حياتي سليم. 

تين دوار الشمس

يحتوي كل الأحماض الأمينية، والسلينيوم، والفيتامين B، والماغنيزيوم، والزنك، والبوتاسيوم، وغيرها من الفيتامينات والمعادن. تبيّن أنه سهل الهضم أكثر من الأنواع الأخرى من بودرة البروتين. كما إنه يخلو من الصويا والحليب وبالتالي يُعتبر مناسباً لكلّ أنواع الأنظمة الغذائية.

مياه البطيخ
تجمع بين المذاق المُنعش والمغذّيات المهمّة، منها مادة الـ"ليكوبين" المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم، والسكّر الطبيعي. تنافس مياه البطيخ بشكل جاد مياه جوز الهند. إنها مثالية لترطيب الجسم، وتضمّ جرعة مُذهلة من مضادات الأكسدة، ومحتواها بالبوتاسيوم يساعد في تنظيم معدل ضغط الدم. ناهيك عن أنها تشكّل مشروباً ممتازاً لتبريد الجسم بعد الرياضة.

الزبدة
إستناداً إلى الأبحاث التي تحدّثت عن مخاطر الزبدة الصناعية والسمن، تبيّن أنّ الزبدة الحقيقية تعود إلى الواجهة خصوصاً الأنواع العضوية. إنها تستغرق وقتاً أقلّ لإرضاء الشهيّة، ولا تحتوي الكيماويات، وتناولها بكمية صغيرة يُعتبر صحّياً.

لحم الماعز
قليل الدهون، كما يحتوي على جرعة أكبر من البروتينات والحديد مقارنةً بالأنواع الأخرى من اللحوم. استناداً إلى وزارة الزراعة الأميركية يجب أن يتم سلق هذا اللحم جيداً لتسهيل عملية الاكل. يذكر ان 85 غراما من لحم الماعز يحتوي على 122 وحدة حرارية، و2,58 غراما من الدهون، و23 غراما من البروتين، و3,2 غراما من الحديد.

محلّيات طبيعية
معلوم أنّ السكّر يمنع خسارة الوزن، ويؤثّر سلباً في معدل السكّر في الدم، ويزيد مخزون الدهون. لذلك يُفضّل استبداله ونظيره والأسمر بالمُحلّيات الطبيعية كالعسل، والـ”Syrups” كشراب القيقب (Maple).

6- الشوربة
ستحلّ مكان الـ"Smoothies" باعتبارها الطبق الذي يساعد على بلوغ الرشاقة. وجد الخبراء أنّ الحساء يضمن المذاق اللذيذ الذي تتميّز به الـ"Smoothies"، لكنه يؤمّن أيضاً مزيداً من الألياف، والأطعمة الكاملة التي يتمّ غالباً خسارتها خلال عملية العصر. فضلاً عن أنّ الجلوس وتناول الشوربة ببطء بواسطة ملعقة يؤدي دوراً فاعلا في عالم الرشاقة، بعكس الـ"Smoothies" التي يتمّ احتساؤها بسرعة.
 

التعليقات

أضف تعليق