You are here

×

تيغوان متعة حرية انسيابية

تيغوان  

تيغوان، ان تركب سيارة تشعر بانها اصبحت جزء من جسدك قادرة على محاكاة احتياجاتك اللحظية ، ويمكنها ان تلبي احتياجات الطريق في ان معا ، وبمحرك جبار موفر للوقود وصديق للبيئة فانت بالتاكيد تتحدث عن سيارة فوكس فاكن تيغوان الجديدة ، انها مركبة متكاملة جديدة رائعة تتمتّع بتصميم متميّز وتحدّد المعايير ضمن فئتها، كما تُعلِن تيغوان عن انطلاقة عصر جديد لمجموعة شاملة من مركبات SUV من فولكس فاجن. فهي أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات ترتكز على مصفوفة الوحدات العرضية (MQB)، كما إنها ترسي معايير جديدة من ناحية التصميم، الراحة والعملانية. ومع هذا كلّه، تبقى متمتّعة بقدرات عالية على الطرقات الوعرة مع احتوائها على نظام متين قوي للدفع بالعجلات الأربع يشتمل على تكنولوجيا راقية ضمن فئتها للاستخدام أثناء القيادة على الطرقات السريعة وخارجها أيضاً. وبالتالي فإن تيغوان الجديدة تتمتّع بمزيد من مزايا مركبات SUV، كما إنها أكثر من مجرّد SUV.

متعة وانسيابية في القيادة :

تولّد الآن تيغوان الجديدة التي أعيد تصميمها بالكامل الكثير من الحرية في العديد من النواحي لصالح الشريحة العريضة من عملائها. وهذه الحرية تتمثّل بمقصورتها الداخلية الرحبة والباقة الواسعة من خيارات المحرّكات، والتي تتميّز كلّها بأنها أكثر قوّة وكفاءة باستهلاك الوقود عن سابقاتها. كما أن تيغوان الجديدة تتألّق بقوّة أثناء السير فوق الدروب الوعرة.

ديناميكية :

من خلال نظام 4MOTION Active Control، تضمن تيغوان توفير قدرات تسارع فائقة ومتعة قيادة مذهلة في كافة الظروف وفوق مختلف أنواع الطرقات. كما تصل خيارات التعديل الشخصية وراحة القيادة إلى مستويات جديدة، وبالأخص في ظل التوفر الاختياري لنظام التحكّم بالتعليق التلقائي (DCC)، وكذلك نظام التوجيه المتطوّر الاختياري أيضاً.

حرية أكثر:

تتميّز تيغوان الجديدة من خلال مقصورة داخلية رحبة إضافة إلى كسب المزيد من المساحة في صندوق الأمتعة وتوافر العديد من مزايا الملاءمة للاستخدام العملي اليومي. وبالتالي فإن تيغوان الجديدة تمثّل من ناحية المفهوم والباقة المتكاملة التي تقدّمها تصميماً متميّزاً تم تحسينه بقوّة في كثير من التفاصيل لمواءمة طبيعة جسم الإنسان وراحته.

أناقة أكثر:

يركّز تصميم تيغوان الجديدة على الاستقلالية والديناميكية. فعبر هذه المركبة تقدّم فولكس واجن شخصية تصميمية جديدة كلياً لمركباتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) بحيث تجمع بين الأبعاد الملفتة والالتزام الواضح بالأناقة العالية والتواجد القوي. وتتبنّى هذا التوجّه الاستباقي باقي التفاصيل الدقيقة بشكل منهجي ومنها على سبيل المثال الوحدة الأفقية المتكاملة التي يشكّلها شبك المبرّد والمصابيح الأمامية، إضافة إلى خط الخصر الأعلى مستواً مقارنة مع الطراز السابق، مما يولّد وقفة واثقة جداً بنفسها.

سلامة أكثر: تجمع تيغوان الجديدة تكنولوجيا سلامة مُبتكَرة مع أنظمة مساعدة متطوّرة كتجهيزات قياسية. ومن ضمن هذا الحماية الاستباقية للركّاب وغطاء المحرّك الفعّال بهدف توفير الحماية للمشاة وراكبي الدرّجات الهوائية في حالة الاصطدام بهم. وبالتالي تبرز مجموعة تقنيات من الفئة الراقية في مركبة SUV تشكّل معياراً للابتكار – لكن هذا لا ينحصر في مجال السلامة فقط.

راحة أكثر: تجمع تيغوان الجديدة بين المساحة الممتازة والمرونة العالية في الاستخدام، مع مستويات راحة فائقة فوق مختلف أنواع الطرق. وتتمحور كافة التفاصيل حول تحقيق هدف أساسي ألا وهو جعل القيادة والرحلات على الطريق أكثر متعة – بدءاً من توفير المقاعد الاختيارية مع 12 وضعية تعديل وصولاً إلى عتبة التحميل الأكثر انخفاضاً لتسهيل عملية وضع الأمتعة في الصندوق. وتضمن ميّزتا العرض الفعّال للمعلومات والرؤية المحيطية للمنطقة توفير نظرة واضحة وأفضل على محيط المركبة، بينما تتيح ميّزة الفتح والإغلاق السهل لغطاء صندوق الأمتعة تنفيذ عمليات تحميل وتفريغ أسهل. من جهته، يوفر نظام التحكّم بالمناخ ثلاثي المناطق مع ميّزة Climatronic قدرة تحكّم دقيقة بالحرارة لكافة المقاعد في مختلف أرجاء المركبة. ومن هنا يتولّد انطباع عام عن مركبة تم التفكير ملياً بتصميمها مع منحها الكثير من الأناقة.

حصلت طرازات تيغوان الجديدة التي تحوي نظام 4MOTION للدفع بجميع العجلات على المصادقة الأوروبية لتصنيفها ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي بفضل خلوصها الأرضي البالغ 200 ملم بين المحورين. كما تتمتّع المركبة بقدرة جر للمقطورات تصل إلى 2,500 كلغ، وهو أمر فريد فعلاً ضمن الفئة المدمجة، إلى جانب توفر خيار زاوية الاقتراب بقدر 25 درجة في الجهة الأمامية للسير على الطرقات الوعرة، مما يرسي معايير جديدة ضمن هذا المجال. وبالتالي أصبحت تيغوان الجديدة مقياساً ضمن فئة مركبات SUV المدمجة.

تجهيزات معلوماتية-ترفيهية أكثر: يتمتّع ركّاب تيغوان الجديدة بميّزة الاتصال المستمر وذلك بفضل أحدث تكنولوجيا الأنظمة المعلوماتية-الترفيهية. وتولّد ميّزة App Connect واجهة مثالية للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

التعليقات

أضف تعليق