You are here

×

قبل الصعود الى الطائرة تجنب هذه الاطعمة

الطائرة 

الطائرة، ينصح اختصاصيو التغذية المسافرين في الطائرات بتناول أنواع محددة من الطعام والابتعاد عن أخرى لما تسببه من انزعاج ومشكلات صحية. اما الوجبات التي يبقى من الضروري تجنبها فهي كالآتي:

  1. الوجبات الجاهزة: امتنع عن تناول الأطعمة الدسمة والجاهزة في المطار أو في منزلك قبل وقت قصير من موعد رحلتك، لأنها قد تسبب لك حرقة وألم في المعدة وخصوصا عند تغير الأجواء داخل الطائرة بعد مرحلة الاقلاع.
  2. السكاكر والعلكة: احرص على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على السكّر المصنّع قبل موعد إقلاع طائرتك، فهي قد تسبّب لك الغازات وأحيانا الإسهال أيضا. إذا كنت تحرص على مضغ العلكة لتلافي الانزعاج على مستوى الاذنين. فاحرص على ابتياع علكة خالية من السكر.
  3. البروكولي والملفوف والبقدونس والقرنبيط: لا تتناول قبل موعد الرحلة الخضار وبالتحديد البروكولي والملفوف والبقدونس، لأن تقلّب الضغط الجوي داخل الطائرة يسبّب تكوّن الغازات في معدتك، التي تزداد شدتها مع تناول هذه الخضار، وبالتالي تزيد من شعورك بالانزعاج الشديد.
  4. الحبوب: كالعدس والحمص والفاصولياء المعلبة او غير المعلبة، كلها تتسبب باحداث غازات تزداد حدتها مع تغير نسبة الضغط الجوي في الطائرة.

التعليقات

أضف تعليق