×

اسامة نصار فنان تشكيلي سوري مثير للجدل

ولد الفنان أسامة نصّار في دمشق وتخرج من كلية الفنون الجميلة فيها سنة 2011. بدأ مسيرته الفنية منذ سن السادسة، ثم تابع دراسته العليا في كلية الفنون الجميلة إلى أن اختص بمسار الفن التعبيري. شارك أسامة في عدة معارض جماعية في سوريا ولبنان وإيطاليا، وافتتح صالته الفنية الخاصة "نصّار غاليري" في العاصمة السورية دمشق. ويقيم الفنان حالياً في الإمارات العربية المتحدة، وهو عضو في جمعية الفنانين التشكيليين السوريين في دمشق. وبالرغم من أنه لا يزال في مقتبل عمره إلا أن الفنان أنتج ما يزيد عن 500 عمل فني تتوزع بين سوريا ولبنان والإمارات.

تظهر أعمال أسامة موهبته وشغفه وحبه لعالم الألوان، ولطالما ألهمه فنانو عصر النهضة الأوربية من أمثال رامبرانت ويوهانز فيرمير. وخلال دراسته استلهم رسوماته من العديد من الأعمال الفنية العالمية الشهيرة إلى أن بنى أسلوبه الخاص باستخدام تقنيات وألوان تأثرت بهؤلاء الفنانين العظماء. تتراوح أعماله بين الواقعية والتعبيرية ويعبر من خلالها عن مشاعر الفرح والحزن والألم والحب والذكريات والخوف من المستقبل أو ربما من الماضي.

اسس الفنان السوري صالة فنية مشهورة في دمشق القديمة اسمها nassar art store ، ويعرض فيه اعمالا لاهم الفنانيين السوريين وينظم فيها مجموعة من الفعاليات اصبحت جزء من الاجندة الثقافية للمدينة.

التعليقات

أضف تعليق