You are here

×

تجنب نقص المغنيزيوم بعشرة أنواع من الأطعمة

المغنيزيوم 

المغنيزيوم، يعتبر المغنيزيوم عاملاً محفزاً للأنزيمات التي تنتج الطاقة في الجسم، فهو يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم، كما يلعب دوراً هاماً في تكوين العظام وهضم الكربوهيدرات والمعادن في الجسم، وهو أيضاً يحمي بطانة الشرايين من الضغط ويساعد على علاجها ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

ويؤثر نقصه على الجهاز العصبي مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والقلق، بالإضافة إلى أعراض أخرى كالأرق والانزعاج وضعف الهضم وخفقان القلب السريع والاكتئاب، وكذلك الضعف في العضلات.

ولتجنب الوقوع بهذه الأعراض، تعرف على عشرة أنواع من الأطعمة الغذائية الغنية بهذا العنصر وهي الموز الذي يحتوي أيضاً على البوتاسيوم وفيتامين سي والذي يتميز بسرعة وصوله إلى الدماغ حيث يعمل على تحسين المزاج ويساعد على النوم بشكل أفضل.

والبرتقال بجميع أشكاله غني بالمغنيزيوم سواء على شكل عصير أو أكل بشكل مباشر أو حتى في حال وجوده داخل الحلويات والمعجنات، وكذلك المكسرات والعدس حيث يحتوي كل مائة غرام من العدس على حوالي 75 ميليغرام من المغنيزيوم.

ويعد السمك والأرز البني وكذلك لحوم الطيور كالديك والبط والإوز من الأطعمة الغنية بشكل كبير بهذا العنصر. وأيضاً هناك الخبز الأسمر الذي يبطئ عملية ارتفاع السكر في الدم، ويسبب الشعور بالشبع الدائم ويمد الجسم بالطاقة ولفترة طويلة بفضل احتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالحديد والصوديوم والنحاس والفيتامينات.

يذكر أيضاً أن معجون اللوز (المزربان) واللفت الألماني من الأطعمة الغنية جداً بالمغنيزيوم، فكل مائة غرام من المعجون تحتوي على 120 ميليغرام منه، وينصح بتناول اللفت طازج لاحتواء أوراقه على الفيتامينات بالإضافة إلى المغنيزيوم.     

التعليقات

أضف تعليق