You are here

×

بوبي فلاي اسم لامع في مجال الطبخ والتقديم التلفزيوني

بوبي فلاي

بوبي فلاي، روبرت ويليام فلاي المعروف بلقب "بوبي" هو نجم برامج تلفزيونية وطباخ ومقدم عدة برامج على القناة الشهيرة Food Television وهو يشتهر بأسلوب طبخه المميز، وحاصل على العديد من الجوائز العالمية في الطبخ والتقديم التلفزيوني لذا يعتبر من أشهر الطباخين في وقتنا الحالي.

ولد بوبي فلاي في العاشر من ديسمبر عام 1964 في مدينة نيويورك الأمريكية، وينتمي لعائلة ذات أصول إيرلندية، وعاش فالي في بيئة موسرة مادياً وأظهر اهتماماً باكراً بالطبخ حيث كان يهتم بقوائم الخضار الخاصة بوالدته ويعدّ الوجبات الخفيفة بعد المدرسة، ولذلك لم يظهر فلاي أي اهتمام بالدراسة الأكاديمية وترك المدرسة في عمر السابعة عشرة.

بدأ فلاي بالعمل في مطعم Joe Allen في نيويورك عام 1982 وكان والده شريكاً في المطعم، وأعجب السيد جو آلين بعمل فلاي وعمل على تأمين الدراسة له في مؤسسة الطبخ الفرنسية، ودرس فلاي فيها ليتخرج منها عام 1984 بشهادة في فنون الطبخ.

انتقل فلاي بعد التخرج للعمل في مطاعم Bud And Jams تحت إمرة الطباخ الشهير جوناثان واكسمان، وأكد أن واكسمان أثر في مسيرته بشكل كبير، بعدها حاول فلاي العمل لفترة في البورصة لكن لم تلائمه ظروف العمل وعاد للعمل كطباخ رئيسي في Miracle Grill منذ 1988 حتى 1990.

المحطة التالية لفلاي كانت في مطعم Mesa Grill وأعجب مالك المطعم بعمله وفي 1991 أصبح فلاي شريكاً في المطعم، وفي 1993 أسس فلاي مطعم Bolo مع شريك آخر، وفي فترة التسعينات كتب فلاي كتابيه الشهيرين في الطبخ الذين حققا مبيعات جيدة بين المهتمين بمجال الطبخ.

عمل فلاي في مجال التقديم التلفزيوني في مجال الطبخ وقدم أكثر من 13 برنامجاً تلفزيونياً على قناة Food Television منها Boy Meets Grill وبرنامج BBQ With Bobby Flayإضافة لبرنامج The Best Thing I Ever Ate كما ظهر كضيف في العديد من البرامج الحوارية التلفزيونية والمقابلات في الصحف والمجلات.

حصد فلاي العديد من الجوائز نظراً لنجاحه التلفزيوني وأهمها جائزة إيمي عام 2005 لتقديمه المميز للبرامج التلفزيونية، كما حصل على جائزة إيمي عام 2009 لأفضل برنامج طبخ، وفي عام 2005 حصل على جائزة منظمة جيمس بيرد لأفضل برنامج تلفزيوني وطني، وجائزة من الاتحاد العالمي للطباخين.

في 2003 أسس بوبي فلاي منحته الخاصة لتدريس الطبخ في المؤسسة الفرنسية للطبخ، كما أصدر كتابين آخرين في عامي 2005 و 2009، واستمر فلاي في شراء المزيد من المطاعم وضمها لسلسلة مطاعمه حيث اشترى مطعمين من سلسلة Mesa Grill في لاس فيجاس والباهاماس ووصلت ثورته إلى 15 مليون دولار.

منذ 2009 وحتى اليوم أسس بوبي فلاي مطاعم Bobbys' Burgers وافتتح العديد من الفروع لها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وتحقق مطاعمه نجاحاُ مستمراً، ولازال فلاي اليوم اسماً لامعاً في مجال الطبخ والتقديم التلفزيوني في العالم.

التعليقات

أضف تعليق