You are here

×

3 أكسسوارات ستغزو عالمك هذا الموسم

ألمانيا – الرجل:

يشهد ربيع وصيف 2016، حضوراً قوياً لتشكيلة أكسسوارات، يمكن القول إنها جديدة. فهي لا تشكل امتداداً لما سبق أن رأيناه في المواسم القليلة السابقة. بل على العكس تماماً، إنها إما مستعادة من أرشيف ماضٍ غابر، وإما مستعارة من ميادين رياضية مختلفة.

لذلك يمكن القول إن عالم الاكسسوار الرجالي الذي كان الى الامس القريب مهمّشاً أو يقتصر على مجموعة من الحقائب، بات اليوم شغل المصمّمين الشاغل. إذ من المتوقع أن يدرّ على هذه الصناعة مليارات إضافية، في ظل تنامي وعي الرجل بأهمية الاعتناء بتفاصيل مظهره. فبحسب تقرير صادر عن شركة "مينتل" البريطانية التي تُعنى بدرس الاسواق وأهواء المستهلكين، من المتوقع ان تحقق هذه الصناعة اكثر من 23 مليار دولار.

على اي حال، سنتناول فيما يأتي 3 أكسسوارات ستبرز في هذا الموسم:

  1. القبعة: وخصوصاً قبعة البيسبول التي أطلت في الكثير من العروض، أهمها لدى "فيرساتشي" (Versace) و"بالمان" (Balmain)، فضلاً عن مجموعة متنوعة من القبّعات، كتلك التي رأيناها لدى "إمبوريو أرماني"، وقد نُسّقت بشكل متقن مع سترات جلدية ناعمة.
  2. الأوشحة الطويلة والقصيرة: احتلت حيّزاً لا يستهان به في عروض ربيع وصيف 2016، ما يستحق التوقف عندها. صحيح أن صبغة الشتاء تلتصق بهذا الأكسسوار، لكنه خضع لسلسلة من التعديلات جعلته اكسسواراً ربيعياً بجدارة. من الاقمشة الرقيقة الى الالوان الهادئة، وصولاً الى مقاساته التي جعلته أقل عرضاً، ما يجعله قطعة مناسبة لتنسيقها مع بلايزر أو سترة جلدية أو حتى قميص قطني. أكسسوار كفيل بمنحك تلك اللمسة المميّزة. من النسخات اللافتة الوشاح القصير الذي يلتحم بالعنق، كذاك الطراز الذي رأيناه مع "لوي فويتون" و"غوتشي".
  3. أحذية القش: حين نتحدث عن الربيع والصيف، أول ما يتبادر الى الذهن شاطئ رملي وخيوط شمس ذهبية. من قلب هذه الصورة، استوحى المصمّمون هذا "الحذاء" الصيفي الذي يمكن ان تنتعله مع سروال جينز أو سروال تشينو أبيض أو حتى سروال قصير (الشورت). يسمح هذا الحذاء بتنفّس القدمين، كما بات متوافراً بقاعدة من الكاوتشوك المغطاة بأحزمة من القش، ما يعني راحة أكبر في المشي.

التعليقات

أضف تعليق