You are here

×

AeroGT ساعات بيل اند روس المثيرة من عالم السيارات

Bell & Ross_Aero GT

AeroGT

Bell & Ross_Aero GT

Bell & Ross_Aero GT

Bell & Ross_Aero GT

Bell & Ross_Aero GT

Bell & Ross_Aero GT

Bell & Ross_Aero GT

الطريق، الوقت، …  وAeroGT

"لإبداع موديلات جديده كل عام، أحتاج لمصادر إلهام جديدة"، يقول السيد Bruno Belamich مدير الإبداع.  بعد نجاح الموديل B-Rocket motorbike في عام 2014، تمنيت الذهاب لما هو أبعد من ذلك وتصميم سيارة Bell & Ross. كان الهدف هو إنتاج سيارة 'تخطف الأنظار على الطريق'  للجميع على السواء بما فيهم المحترفون في عالم السيارات.  كان هذا التحد الحقيقي قبل كل شيء متعة هائلة"، كما يذكر المصمم .  "تصميم السيارة المستقبلي  AeroGT  كان نقطة الانطلاق لإبداع ساعتين مستوحتين من عالم السيارات - BR 03 AeroGT".

في عام 2016، توجهت شركة Bell & Ross بحزم تجاه السيارات، عالم آخر مفضل للمصمم. قامت العلامة التجارية بتصميم AeroGT، وهو تصميم لسيارة مستشرف للمستقبل، التصميم GT رياضي ذو جسم انسيابي مثل طائرة مقاتلة. هذه السيارة الفريدة من نوعها يرجع الفضل فيها إلى استوديو تصميم الساعات، حيث أنها لم تولد بالصدفة. "تصميم السيارة المستقبلية AeroGT هو امتداد لمجال خبرتنا، مما يدل على القدرة الخلاقة وقوة علامتنا التجارية.  ويحكي السيد Bruno Belamich  قائلاً: كان يبدو من المثير لي أن أجمع بين روح العلامة التجارية Bell & Ross وعالم السيارات المستوحى مباشرة من عالم الطيران. هذا التصميم المستقبلي هو في الواقع الدمج بين الطائرة و GT". هذه السيارة المدهشة تضم المبادئ الرئيسية لساعات Bell & Ross وهي: الأشكال العملية، والشغف بالميكانيكا وبطبيعة الحال، دلالة قوية لعالم الطيران.  ويرافق عرض هذا النموذج الفريد عرض اثنتان من الساعات الاستثنائية بقوة شخصية السيارات.

التصميم AeroGT، سيارة بسمات طائرة من BELL & ROSS

شركة Bell & Ross  في عالم السيارات

منذ البداية، تستخدم شركة Bell & Ross  أكواد عالم الطيران لتصميم ساعاتها. يقضي مدير الإبداع Bruno Belamich  الكثير من وقته المهني في دراسة  الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل. ولكنه مغرم بالميكانيكا وبالأسلوب وبالأداء، كما يحب أيضاً السير بقوة على الطرق. وهكذا، قدمت هذا العام شركة Bell & Ross  التصميم AeroGT، وهو مشروع سيارة رياضية للغاية من خلال الصور التركيبية. "استغرق تصميم هذه السيارة المستقبلية قرابة العام. ولتحسين النتائج، قمنا بالعمل سوياً مع مصممين متخصصين في تصميم السيارات، صرح بذلك السيد Bruno Belamich. كان من المهم لنا تصميم سيارة قوية، بخصائص واقعية". في نهاية المطاف، هذه السيارة السوبر المذهلة، الانسيابية كالطائرة، تبدو وكأنها سيارة من شركة Bell & Ross.

السيارة المستقبلية … mi-GT

التصميم AeroGT  من شركة Bell & Ross مستوحى من سيارات Grand Tourers. هذه الفئة من السيارات، التي ولدت في بلد بازوليني في الخمسينيات، تجمع بين أكثر المظاهر الرياضية اللامعة في تاريخ السيارات. وبشكل خاص، مظهر السيارة Ferrari 250 GTO، التي صنع منها 36 نسخة في الستينيات. في تلك الفترة، تم تصميم المحركات الرياضية متعددة الأغراض لتكون مريحة للقيام برحلة على سرعة عالية أو للجري على مضمار السباق. بعض السائقين، "gentlemen drivers" كانوا يذهبون عن طريق البر للمشاركة في المسابقات. التصميم AeroGT من Bell & Ross يحتفي بهذه السيارات الأسطورية، بطريقة عصرية.

السيارة المستقبلية … mi-Aero

السيارة AeroGT  هي سيارة فائقة مستوحاة من عالم الطيران. ومن خلالها، تظل شركة Bell & Ross  مرتبطة بجذورها من عالم الطيران. منخفضة جداً (1.10) م وإيروديناميكية جداً، السيارة ذات طول 4.7 متراً، تبدو وكأنها تقطع الهواء مثل السهم. أشكالها الحادة مع زواياها الحادة ومقاطعها الحادة تذكرنا ببعض الطائرات السرية. ولا ينقصها سوى جناحين لتطير. وبالنظر من أعلى، نجد جناح الزجاج على شكل قطرة ماء، يشير إلى المظلة التي تغطي قمرة قيادة الطائرة. مرايا الرؤية الخلفية الدقيقة مثل صفائح مستوحاة من الأجنحة الصغيرة، وتدعى "البط"، وموضوعة على أنف القناص. من جانبها، مخرجا ميزان الساعة بأبعاد غير تقليدية، تذكرنا بمستخرجات التوربينة النفاثة للطائرة، في حين أن الجنوط على شكل توربينات تحاكي أجنحة المحرك الأسرع من الصوت. ولكن الأكثر إثارة للإعجاب هو أطراف الأجنحة الطولية الخلفية التي تذكرنا بانحراف الطائرة. ويهدف هذا المكون إلى تحقيق الاستقرار للسيارات في المنحنيات السريعة. في نهاية المطاف، تصميم السيارة المستقبلية AeroGT  من Bell & Ross  يمزج بين السيارة ومجال الطيران.

الهندسة التقنية المعاصرة

مثل الطائرات، يستخدم الموديل AeroGT التقنيات المتقدمة، ويستفيد من معدلات الأداء في المقام الأول. يبدو شكلها الهندسي معاصراً جداً بمقعدين ومحرك أوسط. في الخمسينيات والستينيات، كانت الموديلات GT تعتمد عادةً على شكل هندسي تقليدي: محرك أمامي ودفع خلفي. وبالتالي، المحركات تتركز في منتصف السيارة، خلف الركاب مباشرة. تعتمد السيارة AeroGT هذه التقنية التي تضمن توزيعاً مثالياً للأوزان بين الجهة الأمامية والجهة الخلفية. ملتصقة بالأرض، وتتمتع بأداء رائع وثبات على الطريق من الدرجة الأولى. للحصول على الخفة والصلابة، الشاسيه الأحادي مثل جسم السيارة مصنوع من الكربون. والنتيجة هي أن السيارة لا تزن إلا 1320  كجم. وزن الريشة!

القوة والمرونة

وصل Bruno Belamich  إلى نهاية تفكيره فيما يتعلق بالسيارة AeroGT. حيث تخيلها بمحرك دفع V8 bi-turbo بسعة 4,2 لتر، مع ناقل حركة آلي ذو 8 تعشيقات فائق الحداثة. تصل قوة السيارة الفائقة Bell & Ross إلى 610 حصان، أي قوة فائقة للغاية في كل ظروف القيادة. الضغط على دواسة الوقود يطلق موجة من الأحصنة.  تبلغ السيارة سرعة 100 كم/س في أقل من 3 ثواني. عنصري التربو يمنحان أقصى عزم دوران سواء على سرعة دوران منخفضة، أو عالية. وبذلك تصبح التجاوزات مجرد إجراء شكلي. بالنسبة للسرعة القصوى، فمن المتوقع أن تبلغ السيارة AeroGT سرعة 315 كم/س. لذا فإن السيارة المستقبلية Bell & Ross بها أنبوب قياس السرعة، مركب في قمة الرفرف الأيمن. إنه مستشعر شهير في عالم الطيران، لقياس السرعات الفائقة. المكابح من السيراميك المضاد للسخونة ومهمتها إيقاف هذا الصاروخ الأرضي. وفي النهاية، اختار المصممون الدفع الخلفي، كتاريخ الحفاظ على الإحساس بالقيادة وبرد فعل السيارة.  لن تشعر بالملل على عجلة قيادة السيارة AeroGT! 

BR 03 AeroGT  ميكانيكا صناعة الساعات

الموديلان لساعة BR 03 AeroGT ينبعان بشكل مباشر من تصميم السيارة المستقبلية AeroGT. ينبغي القول أن السيارة وعالم صناعة الساعات لديهم العديد من أوجه التشابه. في حالتين، نتحدث عن المحرك والأداء ولكن أيضاً الوقت والدقة. يعملان معاً باستخدام مسننات، وميزان الساعة، وبراغي وكامات. يوجد أيضاً تقليد قديم في عالم الساعات بالنسبة لسائقي السيارات، وهو بشكل أساسي الكرونوغراف المخصص للمحترفين في سباقات السيارات. ويبدو من الطبيعي التقريب بين:  السيارة المستقبلية AeroGT وساعات BR 03 AeroGT.

شركة Bell & Ross في اتصال مع عالم السيارات

"الساعات BR 03 AeroGT مثل السيارة المستقبلية AeroGT، كلاهم فائق التقنية والقوة" كما يؤكد مدير الإبداع. قام استديو التصميم بعمل تصميمين متغيرين: كرونوغراف بروح "ساعة السيارات" و ثلاثة عقارب أكثر تقليدية. تتمتع هذه الساعات بجسم ساعة من الفولاذ الذي يذكرنا ببدن الطائرة بمشروع AeroGT. ولمزيد من القوة، قام المصمم بتدعيم أجزاء وأشكال هذه الموديلات التي تظهر أكثر رياضية ومفعمة بالحياة. التاج يزدان بالألومنيوم الأحمر، سبيكة خفيفة الوزن تستخدم عادة في السيارات الرياضية. مينا الساعة المخرمة تم تصنيعها بعدة طبقات لإعطاء إحساس ممتع بالعمق. أما بالنسبة لآلية الحركة المجوفة للساعات BR 03 AeroGT، فقد تم تصنيعها بطريقة تسمح برؤية  آلية الحركة، وأيضا بطريقة تجعلها خفيفة. وهناك عمل لتخفيف الوزن يتم الكشف عنه في سيارات السباق. الهدف في هذه الساعات هو إبراز قيمة التعقيد وجمال محرك الساعة. السيارة المستقبلية AeroGT تجعلك تعجب بميكانيكيتها، ومحمية تحت الزجاج الغامق لها.

الساعة BR 03-94 AeroGT

انبثاق مباشر من السيارة المستقبلية AeroGT، هذه الساعة الكرونوغراف عصرية جداً في شكلها، وتشكل النموذج الأصلي لساعة السائق. آلية الحركة مخصصة لقياس الأوقات القصيرة. مينا الساعة المجوفة بها تأثيرات معدنية. عدادا الكرونوغراف مثبتان على زجاج بلون رمادي، ويعرضا الساعات و 30 دقيقة. العقرب الكبير في منتصف مينا الساعة للثواني. ويتم إكمال المجموعة بالقرص المدرج لقياس السرعة. هذه الوظيفة الساعاتية تسمح بحساب سرعة السيارة. للحفاظ على الرؤية الجيدة حتى أثناء القيادة ليلاً في عاصفة ممطرة، المؤشرات والعقارب مغطاة بمادة مضيئة. للحفاظ على قراءة جيدة، عقارب الكرونوغراف ملونة باللون الأحمر. الزر الكباس للتشغيل من الألومنيوم مطلي أيضاً باللون الأحمر للحث على العمل. وظيفة التاريخ موجودة عند موضع الساعة 3.

الساعة BR 03-92 AeroGT

في أعقاب الموديل AeroGT، هذه النسخة ذات ثلاثة عقارب تحركها آلية حركة مجوفة. حيث تقدم عرض مركزي للساعات، والدقائق والثواني. عقرب الثواني مطلي باللون الأحمر وموجود على المثلث الصغير الثابت الذي يبين الساعة 12. هذا الأخير يذكرنا بعدادات لوحة القياس والبيان بالسيارات الرياضية GT.

مثبتة بشكل جيد في المعصم

هذان الإصداران بهما أساور محشية من الجلد الأسود الذي يشير إلى الجزء الداخلي للسيارات الفاخرة. الثقب الدقيق لهما والغرز الجانبية الحمراء يذكرنا بأفضل مقاعد السيارات الرياضة.

تم إنتاج إصدار محدود من 500 قطعة لكلا الطرازين.

في عام 2014، أطلقت Bell & Ross بطفرة ميكانيكية الساعتين BR 03 B-Rocket. اليوم، يدخل صانع الساعات خلف مقود السيارة المستقبلية من خلال الموديلين BR 03 AeroGT. هذه الإبداعات تبرهن على القدرة الإبداعية للعلامة التجارية، وتعطي وثيقة ميلاد لدراجة بخارية مستشرفة للمستقبل وأصيلة وسيارة مستقبلية من الدرجة الأولى. ما هي أرض الملعب القادمة التي ستستكشفها دار صناعة الساعات المهوسة بعالم الطيران؟ الإجابة قريباً ... 

التعليقات

أضف تعليق