You are here

×

.8 أشياء ربما لا تعرف أنك يمكن أن تفعلها بجهاز آيفون

الرجل: دبي

كل يوم نكتشف شيئا جديدا في عالم التكنولوجيا، حيث تظهر التطبيقات الجديدة، والبرمجيات، وحتى الروبوتات، لذلك لا عجب أن هناك أشياء يمكن القيام بها من خلال جهاز الآيفون والتي ربما لا نعرفها، وفيما يلي نتعرف على بعض منها:

1- إرسال الرسائل الصوتية والفيديو إلى التدمير الذاتي: يمكنك إرسال رسائل الصوت والفيديو إلى التدمير الذاتي بعد دقيقتين، يكفي أن تنتقل إلى إعدادات، ثم رسائل مفتوحة، ثم إلى الأسفل حيث سترى قسم لرسائل الصوت والفيديو وتفعيل خيار التدمير الذاتي.

2- معرفة أي من التطبيقات التي تستخدمها يصل إلى معظم البطارية: إذا كنت تعاني من استنزاف بطارية الآيفون بسرعة، حدد خيار البطارية في الإعدادات لمعرفة التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية.

3- الرد على الرسائل دون فتح الهاتف: لست مضطرا لفتح الشاشة للرد على الرسائل النصية، ما عليك سوى الانتقال إلى خانة الإعلامات، مرر لليسار على إخطار النص، ثم اضغط على “الرد”.

4- أطلب من سيري قراءة مقال أو غيره: لتمكين سيري من قراءة أي شيء، انتقل إلى إعدادات، ثم العامة، ثم Accessibility ثم “Speak”، ومن شاشة Speak، إختر خيار Speak Selection options، وسوف يقرأ سيري أي شيء على الشاشة.

5- معرفة من الذي يتصل بك: أضافت أبل ميزة جديدة في iOS 9، حيث يمكنه عرض اسم المتصل المجهول، وقد لا تعمل هذه الميزة دائما ولكن الأمر يستحق المحاولة.

6. التحكم في جهاز الآيفون من خلال تحريك رأسك: يمكنك إنجاز أي مهمة من خلال إمالة رأسك إلى اليسار أو اليمين، وللقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات، ثم العامة، ثم الوصول، ثم التفاعل، ثم تبديل التحكم، ثم حدد مفاتيح وإضافة مفتاح جديد، وبعد ذلك، حدد الكاميرا واختر حركة الرأس إلى اليسار أو حركة الرأس إلى اليمين، ثم انتقل إلى قائمة النظام واختر الإجراء الذي تريد أن يقوم به هاتفك عندما تحرك رأسك.

7- معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في كل التطبيق: يمكنك معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في التطبيق كل يوم إذا قمت بتحديد الإعدادات ثم البطارية، حيث ستجد في الأسفل الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق.

8- تحقق من الوقت المحدد الذي قمت فيه بإرسال رسالة نصية: يمكنك معرفة الوقت المحدد الذي أرسلت أو تلقيت فيه رسالة نصية من خلال فتح رسالة ثم الانتقال إلى اليسار.

التعليقات

أضف تعليق