You are here

×

فوائد النوم على الجانب الايسر

النوم على الجانب الايسر يعطيك هذه الفوائد الخمسة

ما من ضرورة للتذكير ان النوم بين 7 الى 8 ساعات متتالية يوميا هو حاجة جوهرية للانسان. إضافة الى ذلك، من المستحسن ان ينام المرء على الجانب الايسر. لماذا؟ لان هذا الامر يعود بالفائدة بأكثر من جانب.

  1. الجهاز اللمفاوى: بحسب الايورفيدا، إن النوم على الجانب الايسر يسمح للجسم بتنقية افضل للسائل اللمفاوي والفضلات عن طريق العقد اللمفاوية التي تتركز في الجانب الايسر من الجسم.
  2. هضم افضل: السر بسيط ويكمن في الجاذبية. لذلك إن النوم على الجانب الايسر يسمح لفضلات الطعام بأن تتحرك بسهولة من الامعاء الغليظة الى القولون. كما ان النوم على الجانب الايسر يساعد في تماسك المعدة والبنكرياس، فالمعدة موجودة في الجانب الايسر. هذا الامر سيعزز انزيمات البنكرياس واي عملية اخرى مرتبطة بآلية الهضم.
  3. صحة القلب: سمعنا مرارا بأن الحوامل عليهن النوم على الجانب الايسر، كذلك الامر بالنسبة الى الرجال لان هذا الامر يخفف الضغط على القلب.
  4. حموضة المعدة: توصلت الدراسات الحديثة الى ان النوم على الجانب الايسر يقلل من الاعراض الجانبية لحموضة الامعاء، فيقلل صعودها الى المريء. هذا الامر مرده ايضا الى كون الامعاء في الجانب الايسر من الجسم.
  5. الظهر: النوم على الجانب الايسر له اثر ايجابي على الظهر، إذ يقلل من الاوجاع المزمنة التي تطاول هذه المنطقة، إذ ان هذه الوضعية تخفف الضغط على العمود الفقري. 

التعليقات

أضف تعليق