You are here

×

الأثرياء في الإمارات يفضلون شراء العقارات في لندن ونيويورك

الرجل: دبي

أظهرت دراسة حديثة أن 61% من المستثمرين الأثرياء من دولة الإمارات يرغبون بشراء عقارات خارج البلاد هذا العام، وتعد لندن ونيويورك في مقدمة الوجهات العالمية لهؤلاء المستثمرين.

وتقول الدراسة التي أجرتها شركة كلاتونز بالتعاون مع YouGov إن المستثمرين الأثرياء الذين يملكون مليون دولار أو أكثر، يرغبون بشراء عقارات في لندن هذا العام، للاستفادة من صعود الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الاسترليني.

وقال ستيفن مورغان الرئيس التنفيذي لشركة كلاتونز الشرق الأوسط: “إن قوة الدولار الذي ترتبط به العملة المحلية في دولة الإمارات بشكل وثيق، ساهمت بالتأكيد بفتح شهية الأثرياء تجاه الاستثمارات العقارية العالمية، لا سيما في ضوء الظروف الاقتصادية المحلية والدولية في الوقت الراهن”، حسب سنيار.

وأضاف مورغان إن المستثمرين يضعون سلامة الاستثمار في قمة أولوياتهم عند اختيار المدن المفضلة لشراء العقارات، وهذا ما جعل لندن تحتل المرتبة الأولى متقدمة على نيويورك، في حين أن بنغالور احتلت المرتبة الثالثة بين أكثر المدن شعبية بين كبار المستثمرين، نظراً لارتفاع نسبة الهنود الأثرياء المقيمين في الإمارات بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويفضل 50% من المستثمرين شراء العقارات السكنية، مقابل 22% لصالح العقارات التجارية، في حين أن 53% من المشاركين في الاستطلاع عبروا عن رغبتهم بشراء عقارات في الشرق الأوسط خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، واحتلت دبي مركز الصدارة بواقع 30% مقابل 23% لأبوظبي.

وكانت شركة “سي بي ريتشارد إليس” قد نشرت نتائج مسح للمستثمرين في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لهذا العام، واحتلت لندن المرتبة الاولى في هذا المسح (15%) متقدمة على مدريد (12.2%) فيما حلت باريس في المرتبة الثالثة (11.6) وبرلين رابعاً (10.8).

 

 

التعليقات

أضف تعليق