You are here

×

9 نصائح هامة للأقلاع عن التدخين نهائيا

الرجل: دبي

1- كن حازما:  قبل ان تفكر في الأقلاع عن التدخين تحتاج ان تكون حازما بشأن هذا القرار، فكل ما عليك هو ان تتذكر اضرار التدخين  سواء عليك او علي المحيطين بك، ولتعلم انك بالتدخين  لا تكتفي بأيذاء نفسك فحسب بل تؤذي غيرك ايضا . 

2- قدم قائمة الأسباب التي تدفعك للأقلاع عن التدخين: يجب عليك حصر كل الأسباب التي تدعوك الي الأقلاع عن التدخين، ولتكن امينا مع نفسك بهذا الشأن، كما ننصحك بأن تفضي لأقرب المقربين لك سواء اب او ام او اخت او ابنة او زوجة هذه الأسباب حتي تستطيع تشجيعك على الأستمرار في خطة اقلاعك عن التدخين . 

 3- تحديد موعد اقلاعك عن التدخين: اذا كنت جادا فعلا في الأقلاع عن التدخين فلتحدد يوم محدد تقوم تبدأ فيه هذه المهمة.

4- اخبر المحيطين بك بيوم الأقلاع عن التدخين: بمجرد تحديدك لميعاد معين لتقلع عن التدخين، لابد من اخبار اصدقائك الغير مدخنين وافراد العائلة فأخبارهم بهذا النبأ يجعلك تؤكد لنفسك علي رغبتك في الأقلاع.

5- لا تجعل السجائر بالقرب منك: احرص دائما علي عدم وضع السجائر  في جيبك او بالقرب منك، فلتحرص علي التخلص من جميع السجائر ومنتجات التبغ الأخرى سواء كان ذلك في المنزل او العمل او السيارة.

6- التحدث للطبيب: اذا كنت لا تمانع في الحديث عن مشاكلك الخاصة بالأأقلاع عن التدخين، نقترح عليك استشارة الطبيب ليساعدك في وضع خطة للأقلاع عن التدخين.

7- قراءة كتب المساعدة الذاتية: لابد ان تعلم ان هناك كتب الفت خصيصا لتتعلم كيفية التخلص من  هذه العادة السيئة، لذا ننصحك بأن تتعرف علي السبل التي وردت بهذه الكتب.

8- تحويل تركيزك الي شيئ اخر: نعلم جيدا ان بمجرد الاقلاع عن التدخين تشتد الرغبة فيه، ولكن لابد ان تتعلم كيفيه التغلب علي هذه الرغبة من خلال تحويل تركيزك الي شيئ اخر.

 9- تناول اغذية صحية بديلة: هناك طريقة سهلة للسيطرة علي الرغبة الشديدة في التدخين وهو قيامك بتناول بعضالمواد الغذائية الأخرى مثل الشاي والمكسرات . 
 

التعليقات

أضف تعليق