You are here

×

"واتس اب" يواجه احتمال الحظر في السعودية قريباً

الرجل: دبي

من المحتمل أن يفقد السعوديون أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها بكثافة قريباً، بعد أن سرّب موقع ألماني مختص بالتكنولوجيا صوراً للنسخة الجديدة لتطبيق "واتس اب" تظهر مكالمات الفيديو التي يتم تجربتها داخل الشركة في الوقت الحالي.

وحظرت الجهات المختصة في السعودية أكثر من تطبيق يتيح إجراء مكالمات صوتية في الأعوام الأخيرة، فبعد أن منعت استخدام تطبيق "فايبر" الشهير، لم تمض فترة طويلة حتى منعت خدمة المكالمات الصوتية في الموقع الأشهر "فيسبوك".

وتظهر الصور المسربة واجهة لمكالمات الفيديو بشكل يشبه واجهة الاتصال في تطبيقات مثل فيس تايم  Facetime أو سكايب  Skypeحيث تظهر أزرار للاختيار بين الكاميرا الأمامية أو الخلفية، مع عرض حي لصورة المتصل بشكل مصغّر، وعرض حي لصورة المتصل به بوضع ملئ الشاشة، بحسب ما نقله موقع "أرابيان بيزنس"

ولا يعرف حتى الآن الموعد الرسمي لإطلاق هذه الميّزة أو توفير التحديث الجديد الذي حتى وإن توفر قد لا يتيح إمكانية إجراء مُكالمات الفيديو لجميع مُستخدميه في الوقت نفسه، حيث تُطلق الشركة ميّزاتها بشكل تدريجي.

وسيتيح تطبيق "واتس اب"، الذي وصل عدد مستخدميه إلى 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، إمكانية إجراء المُكالمات الصوتية فقط، وهي ميّزة متوفرة لمُستخدمي التطبيق على أنظمة "أندرويد"، "آي أو إس"، و"ويندوز فون".

التعليقات

أضف تعليق