You are here

×

ما هي أكثر التطبيقات تحميلاً في الإمارات؟

الرجل: دبي

توقعت فوربيس أن يشهد العام القادم 2016 “انفجاراً” في عالم تطبيقات الهواتف المحمولة، وذلك بعد النمو المتزايد لاستخدام هذه التطبيقات على نحو واسع في معظم القطاعات بجميع أنحاء العالم المتحضر. ومن وجهة نظر فوربيس، فإن الشركات في محتلف القطاعات الصناعية تدرك مدى أهمية التطبيقات كميزة تنافسية في الأسواق، ومن المتوقع أن يكون العام المقبل محورياً في اعتماد التطبيقات من وجهة نظر صاحب العمل. وتشير الإحصائيات وخبراء صناعة التطبيقات إلى أن سوق التطبيقات يشهد ازدهاراً ملحوظاً في دولة الإمارات، ووفقاً لـ Global Media Insight فإن هناك حوالي 8.81 مليون مستخدم نشط على الإنترنت في الإمارات من إجمالي السكان البالغ عددهم 9.58 مليون نسمة، أي ما يشكل حوالي 92% من المجموع الكلي للسكان، وهي نسبة تتفوق بشكل كبير على دول مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة ولم تتفوق عليها سوى كندا.

ومن بين مستخدمي الإنترنت في الإمارات هناك حوالي 52% يستخدمون تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية، مقابل 45% يستخدمون تطبيقات الفيديو على هواتفهم بشكل منتظم، في حين تصل نسبة مستخدمي تطبيقات الألعاب على الهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية إلى 33%، وما يقرب من 31% يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة في الإمارات.

وأشار متحدث باسم شركة  إنتربرايز موبيليتي الرائدة في مجال صناعة التطبيقات في المنطقة إن الإمارات تشهد واحدة من أعلى نسب تحميل التطبيقات في العالم، مع نسبة كبيرة من السكان يمتلكون أكثر من هاتف محمول واحد. و سجلت بعض التطبيقات لطلب المواد الغذائية مثل Zomato والتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت مثل Souq و MarkaVip وتطبيقات أنماط الحياة مثل  Dubai Calendar و Meetup و Syncmate و PLANIT شعبية كبيرة بين السكان بسبب سهولة استخدامها.

إلا أن إنتربرايز موبيليتي لاحظت وجود بعض الثغرات في قطاعات إنشاء المحتوى للتطبيقات ذات الصلة في الإمارات، قالبنوك على سبيل المثال بدأت تدرك مؤخراً أن من الضروري توفير تطبيقات قادرة على التغلب على التحديات الأمنية. كما أن كل دائرة حكومية تملك تطبيقاً خاصاً بها دون أن يكون هناك منصة واحدة تجمع بين جميع هذه التطبيقات.

التعليقات

أضف تعليق