You are here

×

بالصور...أغلى سفينة حربية أمريكية بتكلفة 13 مليار دولار

الرجل: دبي

من المتوقع أن تقوم البحرية الأمريكية بعد أشهر فقط من اليوم بإضافة سفينة حربية تعد الأغلى في التاريخ إلى أسطولها، حيث أنها تكلف 13 مليار دولار وتدعى USS Gerald Ford، وتعتبر USS فورد، أول سفينة من سلسلة حاملات الطائرات فورد الجديدة، ومن المتوقع أن تنضم إلى البحرية الأمريكية في مطلع عام 2016، وفقا لشبكة CNN، وبمجرد نشرها سوف تكون من بين أكبر الناقلات التي تجوب البحار، وستشكل علامة مميزة في تاريخ البحرية الأمريكية لما تتضمنه من تغييرات و تطورات.
 من المتوقع أن تكلف USS جيرالد فورد أكثر من 13 مليار دولار عندما يتم نشرها، كما وتهدف فورد، وحاملة الطائرات فورد كلاس إلى تخفيف الضغط على البحرية الأمريكية، والتي تشغل حاليا 10 ناقلات لكنها تريد سفينة إضافية لتخفيف الضغط عن بقية الأسطول.
 
سوف تبرز السفينة مجموعة من التغييرات على الطبقات الحاملة Nimitz-classe حيث أن حاملات فورد ستكون قادرة على توليد ثلاث مرات أكثر من الطاقة الكهربائية مقارنة بالطبقات الحاملة القديمة، على سبيل المثال. هذه الزيادة في إمدادات الطاقة تسمح لفورد بتشغيل المزيد من الأجهزة المتطورة، حيث أن النظام المصمم حديثا Electro-Magnetic Aircraft Launch System (EMALS) يسمح للسفينة بإطلاق 25٪ من الطائرات يوميا مقارنة بأنظمة الإطلاق البخارية السابقة.
 
كمية الكهرباء على متن الحاملات أيضا يجعل من هذه السفينة المرشح المثالي لحمل أسلحة الليزر الموجهة للطاقة في المستقبل، مثل الصواريخ الاعتراضية.
بمجرد إطلاقها، فإن فورد ستصبح من بين أكبر السفن الحربية في العالم، حيث يبلغ طولها 1092 قدما وحمولتها 100.000 طن.
 
وهذا الحجم يسمح للسفينة بإيواء حوالي 4400 من الموظفين والعاملين وحمل أكثر من 75 طائرة. ومن المتوقع أن فورد ستحمل طائرات F-35S والطائرات بدون طيار عندما تصبح متوفرة، ورغم جميع هذه التطورات و المميزات يتساءل البعض عن الحكمة من إنفاق هذه المبالغ الخيالية بالنظر إلى أن ندرة فرضية دخول الولايات المتحدة في حرب، بالإضافة إلى كون الصين تعمل على صواريخ مضادة للسفن.

التعليقات

أضف تعليق