You are here

×

بالصور : اول مسلسل بدوي كوميدي من ابو ظبي

الرجل: دبي

أعلنت شركة كلاكيت للانتاج للفني رسيماً مشروعها البدوي المصبوغ بالكوميديا في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الأعمال البدوية في عالمنا العربي، فقد قرر البدء بتصوير مسلسل " الطواريد" بكاميرا المخرج مازن السعدي وسيناريو الكاتب مازن طه، في منتصف الشهر، داعية إليه نخبة من نجوم الدراما السورية، ومتخذة من أبوظبي مسرحا لتفاصيل بدوية بمسحة كوميدية الأمر غير المسبوق في دراما العرب.

وتدور أحداث العمل حول قبيلة الطواريد والتي يتزعمها الشيخ " طرود" الذي كان قبل ثلاثين عاما قد عثر على طفلين هما " خلف ومهاوش" وأمر نساء القبيلة بإرضاعهما، لتتحول عملية الإرضاع تلك إلى عائق أمام زواج خلف ومهاوش بعد ثلاثة عقود من واقعة الإرضاع تلك.

ففي التفاصيل المثيرة والغنية بالطرافة، فإن خلف ومهاوش، ولأنهما لا يشبعان، فقد رضعا من كل نساء القبيلة باستثناء زوجة الشيخ طرود، وحين كبرا أيقنا بأنهما أَخَوان لكل بنات القبيلة ولا يجوز لهما الزواج من أي واحدة منهن، باستثناء وضحة ابنة الشيخ طرود، فيتنافسان ويتخاصمان على كسب ودها، في قالب فكاهي طريف وظريف وباعث على الضحك والإضحاك.

ويتزعم النجم محمد حداقي شخصية خلف بينما يتولى النجم أحمد الأحمد شخصية مهاوش الذي يكون أكثر ذكاء من حلف، على حين تطل بجمال أخاذ، وكعادتها النجمة نسرين طافش، في دور وضحة.

أما النجمة نسرين طافش والتي تؤدي دور وضحى، فرأت أن العمل جذاب من كافة النواحي، مشددة على أهمية الحضور بتقديم المختلف في كل عام.

وتحدثت عن شخصيتها فقالت:" وضحة جميلة جدا، لكنها في الوقت نفسه تحمل سمات الفارس، حيث تحمل السيف وتجيد القتال والحرب بشكل جدي، ويؤخذ عليها حب الشابين لها لكن في الحقيقة يكون طموحها أكبر منهما".

وتابعت:" وضحى ذكية جدا وتضع شروطا لمن يرغب الزواج منها وهي أن يتقدم لمبارزتها وإنزال الهزيمة بها ليكون قد حل لغزها".

وختمت:" وتبقى وضحة هي العقل المدبر للقبيلة لأنها تعطي الحلول لمشكلات القبيلة".

وتوقعت النجاح الكبير للعمل مدللة على ذلك بأهمية حضور نجوم كبار فيه، فضلا عن مخرج واثق وكاتب سيناريو قوي.

أما المخرج مازن السعدي فوعد الجمهور العربي بوجبة خفيفة الظل وفكرة كهكة في صعيد الدراما من خلال هذا المسلسل، مركزا على أهمية الفكرة المطروحة من جهة.

وعبر عن ثقته بالنجوم الذين يشاركون معه في عمله هذا، معولا على تكاتف الجميع لتحقيق المنى.

يشار إلى أن نخبة من نجوم الصف الأول في سورية وقعوا على المشاركة في المسلسل وهم، إضافة إلى حداقي والأحمد ونسرين طافش: مرح جبر وأيمن رضا وروعة ياسين، وجيني إسبر، ومحمد خير الجراح، ومديحة كنيفاتي، وجمال العلي، وفادي صبيح.. وآخرون.

التعليقات

أضف تعليق