You are here

×

تعرف على الرموز السرية التي يستخدمها اللصوص

الرجل: دبي

اللصوص والرموز السرية في الشارع اسلوب متبع لمساعدة غيرهم من المجرمين للتعرف على المنازل التي يستهدفونها بغية السرقة .

وقد تكون الرموز دلالة على ان المنزل غني ويستحق السرقة او قد سبق وان تم سرقته من قبل مجموعة اخرى، او اذا كان صحاب المنزل عصبي او يمكن خداعه بسرعة .

 وتنصح الشرطة أصحاب المنزال لليقضة والحذر من الرموز الغريبة حيث نشرت شرطة توراباي بعض الرمز عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر  في محاولة لتحذير اصحاب المنازل من خطورة اساليب سراق المنازل . 

وكشف محققون الطريقة التي يتبعها اللصوص في سرقة المنازل واللغة الخاصة بهم في التواصل مع بعضهم البعض لتحديد أهدافهم وأفضلية المنازل التي ينبغي السطو عليها.

وأوضح المحققون بالشرطة البريطانية أن اللصوص يستخدمون لغة تشفير خاصة تعتمد على الخربشة على جدران المنزل أو مصابيح الإضاءة المحيطة به، لتشير إلى حالة المنزل المراد سرقته سواء كان صاحبه غنياً أم أنثى تعيش بمفردها أم من كبار السن أم أن أصحابه في عطلة خارج المنزل.

ويسمح نظام “العلامات” للمجرمين تقدير خطورة الموقف من عدمه قبل الإقدام على عملية الهجوم والسطو عليه، تجنباً لفشلها أو إلقاء القبض عليهم أثناء العملية، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ونشرت الصحيفة، نقلاً عن إدارات معايير التجارة للسلطة المحلية البريطانية في ويلز، مجموعة من الرموز والعلامات المحفورة على الجدران أو مصابيح الإضاءة المواجهة مباشرة للمنازل المراد السطو عليها بواسطة البخاخات أو أقلام الحبر. ونستعرض فيما يلي تلك الرموز ومعانيها:

- تشير علامة “X” داخل مستطيل إلى أنه “هدفاً جيداً”

- تشير علامة “X” داخل دائرة إلى “لا شيء يستحق السرقة”

- تشير علامة “أسنان” ناحية اليسار إلى أن المنزل “مقلق”

- يشير حرف “D” إلى أن سرقة المنزل يعتبر “مجازفة كبيرة جداً”

- يشير المكعب “يساراً” إلى أن المنزل يسكنه أنثى ضعيفة يسهُل خداعها

- تشير الدوائر “يميناً” إلى منزل يسكنه أثرياء

التعليقات

أضف تعليق