You are here

×

ابتعد عن خمسة أسباب لتكون ثرياً

الرجل: دبي

يعيش رياديو الأعمال الجدد مشاكل عدة تجعل الكثير منهم يتوقف قبل خط البداية والسير في تجسيد فكرته التجارية، وهنا نلخص أبرز 5 أسباب لفشل مشاريعهم، حسب ام بي سي: 

غياب الرؤية: إن غياب الرؤية هو السبب الأبرز والأكثر شيوعاً في فشل مشاريع رواد الأعمال، لأن الكثير من رياديي الأعمال من الجنسين ليس لديهم أهداف بعيدة المدى أو خطط زمنية وعملية لسير مشاريعهم، الكثير منهم يضطر للتوقف في منتصف الطريق، لأنه لم يصنع حلولاً لتفادي أي مشاكل تواجهه.
 
الخوف من سرقة الفكرة: الكثير من رياديي الأعمال يبدأون مترددين ومتحفظين عند عرض أفكارهم، هاجس الخوف من سرقة الفكرة يجعل أمر تسويقها بين شركاء محتملين أو ممولين مفترضين لا ينتهي بطريقة جميلة وتخدم الفكرة التجارية.
 
التمويل: هناك تعقيدات في موضوع التمويل، وهذا أمر يعاني منه الكثير من أصحاب الأفكار المدهشة، لأن الكثير من رياديي الأعمال من الجنسين الذين يحملون أفكاراً مدهشة لا يتم الوثوق بهم ولا منحهم التمويل المناسب لقيام مشاريعهم، لعدم معرفتهم الكافية في إدارة هذه الأموال.
 
التسويق: إذا أراد رياديو الأعمال تسليط الضوء على أعمالهم ومشاريعهم يجب أن يلتفتوا أولاً إلى أهمية التسويق، وبدونه سيكون الأمر صعباً ويهدد مستقبل مشاريعهم. فكثير من المشاريع فشلت لغياب عنصر التسويق المميز والمختلف وغير المكلف.

التفرغ: البعض يتسببون في خسارتهم وتعثر مشاريعهم، لأنه بعد أن يلمس النجاح في مشروعه، وبدل أن يتفرغ له يقوم بتعيين آخرين لإدارة الأمر، فيما يذهب هو للبحث عن عمل آخر أو مشروع وفكرة جديدة.

التعليقات

أضف تعليق