You are here

×

4 أسرار عن لغة الجسد عند أصحاب الشخصية القوية

الرجل: دبي

1- يتطلعون في العينين: تعرفون الشعور. عندما يتطلع أحد الأشخاص في عينيكم، خصوصاً عندما تتحدثون، تشعرون بأنكم مهمون لذلك الشخص، وتزيد ثقتكم به. الأشخاص الذين يربطون نظرهم بنظرك يبدون صادقين وجديرين بالثقة. لكن التطلع بالعينين طويلاً يصبح مزعجاً،إذ يصبح أشبه بالتطفل أو بالتصرف العدواني. وأصحاب الشخصيات القوية يعرفون المدة المناسبة للتطلع بك، والمدة المناسبة للتطلع إلى مكانٍ آخر، ويقومون بالأمر بشكلٍ طبيعي، حسب النهار.

2- يبتسمون: عندما يبتسم المرء، يعمّه شعورٌ شخصي جيد، ويبتسم له الغير. يرتبط ذلك بالمواد الكيميائية التي تصدر في الدماغ خلال الابتسام أو خلال رؤيتنا لأشخاص يبتسمون. فالابتسام يُنتج الهرمونات التي تُشعر الإنسان بالمتعة والسعادة، وهي السيروتونين والدوبامين والأندورفين. تريح هذه الهرمونات الجسم، تخفف من سرعة دقات القلب ومن ضغط الدم، وتساهم في التخفيف من الإجهاد. يؤدي ذلك إلى تعزيز صحة المرء، ما يجعله يبدو واثقاً من نفسه أكثر. عدا عن ذلك، يؤدي الابتسام إلى فرض رد فعل لطيف من الآخرين، فيستجيبون باحترام وانجذاب إلى الشخصيات القيادية.

3- يعتمدون مصافحة حازمة: تكون المصافحة المثالية مختصرة وحازمة، لكن من دون الإحكام على اليد الأخرى. ينتبه القياديون إلى مسألة استعمالهم الكفّ بالكامل خلال المصافحة، وليس الأصابع. يدل ذلك إلى ثقة بالنفس والانفتاح على الآخر والروح الإيجابية. للمصافحة أهمية كبيرة خصوصاً أنها ترسم الصورة الأولية عن الشخص. والقياديون يحرصون على المصافحة بشكلٍ مثالي، وكأنهم يقولون: "أنا قوي ولدي قدرة على السيطرة".

4- يقفون وقفة قوية: يعبّر القياديون عن ثقتهم بنفسهم وعن قوتهم عبر وقفتهم. فعبر الوقفة، "يسوّقون" لصورة قوية ومؤثرة. كذلك الأمر بالنسبة لطريقة المشي، ولتموضع الرأس الذي يكون عاليَ الذقن قليلاً. وعند الجلوس، يكون ظهرُهم مستقيماً، وكتفاهم راجعين إلى الوراء قليلاً، خصوصاً في الاجتماعات وفي لقاءات الغداء أو العشاء حول طاولة المائدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق