You are here

×

بالصور اتقن اطلالتك على الشاطئ!

ألمانيا: مايا مشلب

لا تكتفي هذا الصيف بمجرد قميص قطني قديم وسروال قصير لتتوجه الى الشاطئ. صحيح أن منطق عطلات نهاية الاسبوع وفلسفة الاجازات يعنيان التفلت من كل قيود الاسبوع، لكن هذا لا يعني أن الأسلوب لا مكان له في هذه الاوقات! بل على العكس هو جزء من شخصيتك وصورتك التي لا يمكن ان تنزعهما او تفصلهما عنك. لذلك، تذكر دوما ان الاسلوب هو المفتاح وهو ما يميّزك عن سواك ويمنحك ذاك الطابع الفردي. لهذا تذكر دوما ان الاسترخاء على الرمال أو الاستمتاع بمياه البحر الدافئة أو حتى الابحار على متن مركب او يخت، أمور لا تخلو من الاناقة والاطلالة المتميزة. من هذا المنطلق، دأبت العديد من دور الازياء في السنوات القليلة المنصرمة على تقديم مجموعات خاصة بألبسة الشاطئ إدراكا منها ان الرجل العصري بات يعير مظهره اهتماما ويستثمر في خزانة الموسم. لذلك، تقدم لك "الرجل" في هذا التقرير دليلا واضحا لتجديد خزانة الموسم عبر قطع محددة لكي تمنح أناقتك تفسيرا متجددا وتنزع عنها الملل والرتابة.

1-القميص:

لديك خياران او ثلاثة على الاقل. فإن كنت ترغب في اقتناء قطعة كاجوال يمكن ان تعتمدها في المكتب، ننصحك بقميص بولو أحادي اللون. إذا كنت صاحب بشرة سمراء، يمكنك اختيار لون نابض كالاخضر او الازرق او حتى الزهري. لا تخف من الالوان فهي تحمل نبض الصيف وطاقته. الخيار الثاني المتاح هو قميص قطني. يعج الموسم بألوان وأنماط متميزة متوافرة لدى كل من "كارولينا هيريرا" و"إيدن بارك" وصولا الى "سوبر دراي" وسواها من العلامات. تتركز ابرز الاتجاهات في هذا الموسم على النقوش الاستوائية والمطبوعات الملونة. كما يروج في الموسم اعتماد طبقات متعددة. فيتم تنسيق القميص القطني مع قميص مزرر. إنما يجب الانتباه الى ضرورة الحفاظ على التوازن، فإن اخترت قميص قطني مزين برسوم مطبوعة، ينصح بتنسيقه مع قميص مزرّر أحادي اللون كأزرق الدنيم الفاتح او الأزرق الداكن او حتى الأبيض. أما إن اخترت قميص قطني احادي اللون فيمكن اللعب على القميص المزرر عبر اختيار قطعة مزدانة بنقوش اتنية او استوائية.

 2- السروال:

يشهد هذا الصيف عودة صريحة الى حقبات غابرة، حقبات يبدو ان المصممين يحنون اليها باستمرار ويستلهمون منها أجمل الاطلالات. نتحدث هنا عن حقبتي الستينات والسبعينات وعن اطلالات جيمس بوند الشهيرة بثوب السباحة القصير! نعم، لم يعد ذاك السروال القصير الذي لا يصل الى حدود الركبة من الممنوعات. لا بل على العكس بات من القطع التي تنصح بها الكثير من الدور. نماذج كثيرة نعرضها من "سوبر دراي" و"ريبلاي". ومن اراد الحصول على ثوب يتمتع بلمسة عربية مستوحاة من الصحراء، فإليك مجموعة "فيلبروكان" المحدودة.

3- الحذاء:

نماذج كثيرة يزدحم بها الموسم. إنما يمكن ان تكتفي بحذاء غوميني من "تودز" وحذاء سنيكرز من "غوتشي"، "سانتوني"، "جي ويستون" أو حتى "لاكوست". لا بد من الاشارة الى ان السنيكرز الابيض يعد الخيار رقم واحد هذا الصيف، كما تتوافر ألوان اخرى نابضة كالزهري والاصفر والاخضر الزاهي والازرق. لا تخشى مقاربة الالوان فهي نافذتك للاستمتاع بحيوية الصيف.

4- القبعة:

ما من شك ان المكوث خارجا تحت اشعة الشمس يصبح صعبا من دون قبعة تحمي الرأس. وقد تحول هذا الاكسسوار موضة في صفوف الرجال والنساء على حد سواء. كما اكتسبت القبعات القش مكانة مميزة في الآونة الاخيرة خصوصا انه يمكن تنسيقها بسهولة مع سروال قصير او سروال جينز وانماط متعددة من قمصان البولو والقمصان المزررة او تلك القطنية. تحافظ القبعات المسطحة على مكانتها الكلاسيكية. نماذج متعددة اخترناها لكم من "ايدن بارك".

5- الحقيبة:

لا نقول جديدا إن ذكرنا ان حقيبة الشاطئمن المفضل ان تكون كبيرة، ذلك ان المنشفة وكريم الوقاية من اشعة الشمس والمحفظة والنظارات ليست الامور الوحيدة التي توضع فيها، إذ يجد فيها المرء الكثير من الحاجات الاخرى. اللافت في هذا الموسم، بروز حقيبة الظهر التي تعلق على كتف واحد. نمط مستوحى من ايام الدراسة لكنه شق طريقه بسهولة من منصات العروض العالمية الى خزانة الرجل العصري. نماذج متعددة اخترناها لكم من غوتشي.

6- النظارات:

إلى جانب "أفيايتر"، يروج في هذا الموسم نمطي "وايفيرير" و"كينيدي". مجموعة متنوعة من التصاميم المبتكرة لنظارات "سما" الراقية نعرضها لكم وهي مصنوعة بإتقان من مواد مترفة وباستخدام تقنيات متقدمة. الواقع انه عند اختيار النظارتين، يجب دوما مراعاة شكل الوجه ولون البشرة والشعر. تذكر دوما انه يجب الا يظهر الحاجبين فوق الاطار، كما ينصح باختيار الوان داكنة لاصحاب البشرة السمراء كالاسود والذهبي الداكن او حتى الرمادي او الالوان النابضة كالاحمر. فيما تترك الالوان الفاتحة كالابيض لاصحاب البشرة البيضاء. وقبل ان تخرج من المنزل لا تنسى تزيين معصمك بسوار جلدي رياضي من "فيراغامو" او "فيرساتشي" او "تودز".  

التعليقات

أضف تعليق