You are here

×

تطبيق على الهواتف المحمولة لتغيير المزاج وبعث السعادة

الرجل: دبي

لم يكن ثمة من يتصور يوما أن تصبح التكنولوجيا الحديثة قادرة على التأثير على مزاج الانسان، ومساعدته في تحسين الحالة النفسية التي يمر بها نتيجة ظروف الحياة الصعبة، ومثل هذا الأمر كان يعتبر في الماضي ضربا من ضروب الخيال، لكنه بات الآن حقيقة تؤكدها الدراسات الحديثة.

إشارات عصبية لتغيير حالة الدماغ

وفي هذا المجال، سيتم اطلاق جهاز "Thync" الجديد قريبا بسعر 299 دولارا، وهو يعتمد استخدام إشارات عصبية لتغيير حالة الدماغ في غضون دقائق، ويبعث فيه الهدوء والسعادة.

ويعمل جهاز "Thync" بتوصيل نقاط ارسال الإشارة للدماغ عن طريق النبضات الكهربائية، ويتم ارتداؤه على الرأس، وبذلك يمكن التحكم فى المزاج عن طريق تطبيق على الهاتف الذكي.

جائزة لاس فيغاس

وكان "Thync" قد حصد جائزة خلال مؤتمر لاس فيغاس "CES 2015" عن فئة " cool tech".

ويستجيب الدماغ للتيار المباشر لجهاز "Thync" الذي يرسل موجات كهربائية إلى الدماغ تقوم بتغييرات على الخلايا العصبية، فتزيد من تهدئة المستخدم وتبعث فيه الإحساس بالسعادة.

تحسين المزاج

ورغم أن هذه التقنية لا علاقة لها بالاستخدامات الطبية، إلا أنها تقوم فعلا بتحسين المزاج.

ويعتقد جيمي تايلر Jamie Tyler الرئيس التنفيذي لـ "Thync" أنه حان الوقت لتحفيز العقل باستخدام الموجات الكهربائية المباشرة، حيث استغرقت التجارب مدة سنة ونصف السنة. في حين يرى ريكس جونغ Rex Jung طبيب الأعصاب أن الوقت مايزال مبكرا ليتم اطلاق هذه التقنية، لأن الإختبارات غير كافية.

يساعد على الاسترخاء

وسجلت صحيفة "نيويورك تايمز" The New York Times أن 11 شخصا من بين 12 شاركوا في اختبار التكنولوجيا الجديدة، أكدوا أن جهاز "Thync" ساعدهم على الاسترخاء.

التعليقات

أضف تعليق