You are here

×

الفيديو الحصري على الفيسبوك قد يهدد عرش اليوتيوب

 
الرجل : دبي
من المعروف أن شبكة التواصل الاجتماعي  الفيسبوك لا تنتج أي محتوى سواء مكتوب أو بشكل فيديو بل كل مايعرض عليها هو من إنتاج المستخدمين للشبكة الأكبر في العالم .
وترددت الأنباء عن نية الشبكة عرض محتوى منشور ومقاطع فيديو منتجة من قبل كبرى الشركات المتخصصة في مختلف المجالات ولذلك تجري حالياً مناقشات هامة مع عدد من هذه الشركات الأمريكية لعرض إنتاجها بشكل حصري على الشبكة  وفق ما أوردت صحيفة النيويورك تايمز.
وبحسب تقرير الصحيفة فإن فيس بوك أجرت معها ومع مواقع مثل ناشيونال جيوغرافيك و BuzzFeed محادثات استمرت عدة أشهر من أجل شراكة لنشر محتوى حصري من هذه الجهات والمواقع على فيس بوك
 
وتسعى أيضاً فيسبوك حالياً لإقناع شركات اخرى مثل فايس وفوكس وذا أنيون، لإنتاج مقاطع قصيرة عن طبيعة نشاطاتها، وذلك ضمن برنامج جديد أطلقت عليه الشبكة Anthology يستهدف عرض مقاطع عالية الوضوح في خلاصات الأخبار الخاصة بالمستخدمين.
 
وتعمل فيسبوك والشركات المتعاونة لها حالياً على إقناع المعلنين بتمويل ذلك البرنامج الجديد، كماعرضت على تلك المواقع والناشرين أن ينالوا حصة من أرباح الإعلانات التي ستظهر على المحتوى الخاص بهم.
 
وتشهد خدمة عرض المقاطع المصورة على فيسبوك نجاحاً منذ بدء استخدامها، حتى إن 50 بالمئة من الأمريكيين الذين يستخدمون شبكة فيسبوك بانتظام يشاهدون على الأقل مقطعا واحدا يومياً.
 
من الواضح أن هذه الخطوة ستمنح الفيسبوك ميزة قوية على المواقع المنافسة بتقديم مقاطع حصرية منتجة من قبل كبرى الشركات المتخصصة مما يجعلها تهدد عرش موقع يوتيوب الذي ظل لسنوات أهم مواقع مشاركة مقاطع الفيديو.

التعليقات

أضف تعليق