You are here

×

أبل تطلق الكمبيوتر " ماك بوك " الأنحف والأخف

 
الرجل : دبي 
أعلنت شركة أبل الأمريكية في مؤتمرها الذي عقدته بالأمس في سان فرانسيسكو تحت اسم Spring Forward عن كمبيوتر محمول جديد، تحت اسم “ماك بوك” بالتزامن مع إطلاق ساعتها أبل وتش.
 الجهاز الجديد يأتي بشاشة من قياس 12 بوصة بدقة الريتينا 2304 * 1440 بكسل وكثافة بكسلات 226 بكسل في البوصة وتستهلك طاقة أقل وسمكها أنحف حيث يبلغ 0.88 ملم ويعتبر أنحف ماك بوك أنتجته أبل فهو يأتي بسماكة 13,1 ملم وهو أنحف 24% من ماك بوك آير بينما وزنه 2 باوند أي أقل من كيلوغرام.
واستخدمت ابل طريقة جديدة في تطوير لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب المحمول الجديد، تدعى butterfly mechanism وهي ستجعل الأزرار الجديدة أكثر استقراراً بأربعة مرات وأيضاً تحتاج مساحة أقل بالتالي أنحف 40% وتأتي مع نظام إضاءة جديد للخلفية بحيث هناك ضوء LED لكل زر.
ويملك الحاسب لوحة “تراك باد” لمسية، مزودة بتقنية Force Touch، والتي تعتمد على أربعة حساسات قادرة على تحسس قوة الضغطات عليها، وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة الضغطة.
واستخدمت آبل معالجات إنتل من فئة كور ام وتحديداً معالج Broadwell ثنائي النوى بتردد 1.3 غيغاهرتز مع تقنية توربو يمكنه أن يعطي أداء حتى 2.9 غيغاهرتز والذي يأتي بدقة تصنيع 14 نانومتر. والأهم في هذا الجهاز أن معالجه لايحتاج لتبريد بالتالي هو أول ماك بوك بدون مراوح. وعن الذاكرة العشوائية للجهاز فهي 8 غيغابايت.
وزود الحاسب الجديد كذلك ببطارية قادرة على الصمود حتى 9 ساعات من تصفح الإنترنت لاسلكيا، أو 10 ساعات من تشغيل الأفلام المتواصل باستخدام خدمة آيتونز.
وعن منافذ الجهاز فقد استخدمت آبل منفذ  USB-C الحديث وهو بحجم أصغر وقابل للإنعكاس أي يمكنك تركيب الكبل بأي اتجاه أردت وطبعاً هناك منفذ واحد يمكن استخدامه لكل من الشاشة و HDMI و VGA و الطاقة أيضاً.
 
يذكر أن الحاسب MacBook الجديد سيُطرح بثلاثة ألوان هم الفضي والرمادي والذهبي، وبذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجابايت، وسيبدأ طرحه في عدد من الأسواق بداية من العاشر من أبريل المقبل بمقابل يبدأ من 1299 دولار أمريكي، ويصل إلى 1599 دولارا لجهاز بمعالج أسرع وسعة تخزين مضاعفة.

التعليقات

أضف تعليق