You are here

×

كلمة مرور تساوي ملايين.. ما مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة ؟

فقد مبرمج ألماني كلمة مرور حسابه الخاص بعملة البيتكوين البالغ عددها 7002، والتي تعادل 220 مليون دولار ، ولم يتبقّ له سوى محاولتين فقط لاستعادة كلمة المرور وإلا فقد العملات إلى الأبد، وسلطت الواقعة الضوء على مخاطر العملة المشفرة والتي وصفقت بالمضاربة المحفوفة بالمخاطر والرحلة الجامحة التي تستهدف إفراغ جيوب المستثمرين لضعف تنظيمها وانعدام عامل الأمان.

 مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة 

وأصدرت هيئة الرقابة المالية البريطانية، تحذيرا شديد اللهجة لمتداولي العملات المشفرة، نظراً للمخاطر المحيطة بهذه النوعية من الاستثمار وأسواق تداولها إضافة إلى عدم وجود ما يضمن إمكانية تحويل العملات الرقمية مرة أخرى إلى نقود.

هذا بخلاف أسعارها غير المعرفة والمتأرجحة بشكل كبير، وقالت الوكالة المعروفة باسم FCA، في التحذير: "يجب أن يكون المستهلكون على دراية بالمخاطر، وأن يفكروا فيما إذا كان الاستثمار بمبالغ عالية على أساس الأصول المشفرة مناسبا لهم. يجب عليهم التحقق والنظر بعناية في أعمال الأصول المشفرة المعنية".

وأشارت الهيئة إلى أن المستثمرين يجب أن يكونوا على استعداد كامل لخسارة جميع أموالهم بسبب فقدان كلمة المرور العامل الوحيد الذي يضمن حصولك على عملاتك الرقمية.

وتضاعفت أسعار البيتكوين بمعدلات قياسية مدعومة بالإقبال المتزايد من قبل المستثمرين مما دفعها للوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41962.36 دولارا قبل أن تفقد في يوم واحد 12% من قيمتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق