You are here

×

قبل 26 عاماً.. كيف ألهم خطاب بيل غيتس "إريك يوان" لتأسيس زووم؟

قبل 26 عاماً.. كيف ألهم خطاب بيل غيتس

قبل 26 عاماً.. كيف ألهم خطاب بيل غيتس "إريك يوان" لتأسيس زوم؟

قبل 26 عاماً.. كيف ألهم خطاب بيل غيتس "إريك يوان" لتأسيس زوم؟

تبلغ القيمة السوقية لشركة «زووم» في الوقت الحالي ما يزيد على 129 مليار دولار، إلا أنه ما يجهله الجميع أن الفضل في تأسيس برنامج مؤتمرات الفيديو الشهير يرجع إلى خطاب ألقاه الملياردير الأمريكي ومؤسس مايكروسوفت " بيل غيتس" قبل 26 عاماً من الان.

 خطاب "بيل جيتس" ونشأة زووم

وألقى غيتس في 1994، خطاباً حول إمكانات الإنترنت وقدراته المستقبلية وكان إريك يوان مؤسس شركة زووم والطالب الصيني الذي التحق ببرنامج تدريبي عقب حصوله على درجة الدراسات العليا في جامعة بكين آنذاك، بين الحضور، مما ألهمه لابتكار المنصة وتغيير حياته للأبد واعتبار الخطاب درساً لكل رائد أعمال يفكر في تأسيس أعماله الخاصة.


وتطرق خطاب بيل غيتس إلى مستقبل الإنترنت وعقد المؤتمرات عبر الفيديو بشكل خاص مما أقنع الطالب الصيني بأن الإنترنت هو مفتاح مستقبله المهني؛ ليبدأ بعدها يوان رحلته إلى وادي السيليكون ويحاول السعى لتحقيق حلمه لمدة عامين كاملين قبل أن يحالفه الحظ وهو بعمر 49؛ لتصل صافي الثروة الشخصية ليوان وهو في عقده الخامس إلى 19.5 مليار دولار.

وطرح الملياردير الصيني أسهم شركة زووم للاكتتاب العام في 2019، بقيمة لا تتجاوز 16 مليار دولار، وبدأت القيمة السوقية لزووم بالتضاعف تدريجياً مع الإقبال الكبير الذي شهدته المنصة خلال جائحة كورونا واتجاه الملايين من الموظفين للعمل عن بُعد عبر تطبيق زووم.

ويوفر تطبيق زووم خدمة الدردشة المرئية لـ 100 جهاز في وقت واحد بشكل مجاني بشرط ألا تزيد مدة اجتماع الفيديو المجاني عن 40 دقيقة.

التعليقات

أضف تعليق