You are here

×

بدأت بعراك مع دُب وانتهت باعتزال مفاجئ.. حبيب محمدوف يودع الفنون القتالية للأبد (فيديو)

بدأ بعراك مع دُب وانتهت باعتزال مفاجيء.. حبيب محمدوف يودع الفنون القتالية للابد(فيديو)

بدأ بعراك مع دُب وانتهت باعتزال مفاجيء.. حبيب محمدوف يودع الفنون القتالية للابد(فيديو)

حبيب محمدوف ووالده الراحل

حبيب محمدوف ووالده الراحل

بدأ بعراك مع دُب وانتهت باعتزال مفاجيء.. حبيب محمدوف يودع الفنون القتالية للابد(فيديو)
حبيب محمدوف ووالده الراحل

فجر بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف، مفاجأة في وجه الجميع بعد إعلان اعتزاله عقب اقتناصه لفوزه الـ29 في مسيرته واحتفاظه بلقبه العالمي بتغلبه على منافسه الأمريكي جاستن غايتجي في النزال الذي جمعهما اليوم السبت بالعاصمة الإماراتية ضمن دورة UFC 254.

وفور انتهاء النزال انهار حبيب باكياً وسط الحلبة لدقائق، وفور نهوضه خلع قفازاته وصرخ معلناً اعتزاله بكلمات أدمعت أعين الجميع وصرح قائلاً: "هذا آخر نزال لي في UFC ،كنت مترددا بخصوص خوض هذا النزال، لكنه كان حلم أبي".

ويبدو أن محمدوف لم يتمكن من تجاوز أزمة وفاة والده المفاجئة في يوليو الماضي والذي ودع الحياة متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا مما انعكست سلباً على الحالة النفسية للمقاتل خاصة أن والده كان صاحب الفضل الأوحد والأكبر في مسيرة محمدوف وسجله الخالي من الهزائم حيث أشرف على تدريبه بنفسه يومياً للارتقاء بمستواه والوصول إلى العالمية.

وأجبر محمدوف صاحب32 عاما منافسه الأمريكي على الاستسلام بعد أن أحكم الخناق على عنقه بساقيه ويديه في الجولة الثانية من النزال الذي جمع المقاتلين "جزيرة القتال" في أبوظبي.


رونالدو يهنئ محمدوف 

رونالدو يهنئ صديقه حبيب بحفاظه على لقبه العالمي بكلمات مؤثرة عن والده المتوفى (صورة)

وحرص كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، على تهنئة محمدوف بحفاظه على اللقب العالمي عبر كلمات مؤثرة أرفقها بصورة للمقاتل ونشرها على خاصية الإستورى على إنستجرام وعلق قائلاً: "مبروك يا أخي، والدك فخور بك".

وولد محمدوف، في منطقة داغستان الروسية، وبدأت رحلته مع الفنون القتالية منذ نعومة أظفاره وتحديداً من عمر العاشرة عندما قام والده الذي يعد واحداً من أشهر مدربي الرياضات القتالية في روسيا، بوضعه في نزال شرس أمام دب صغير لتدريبه على التماسك والشجاعة أمام الخصم.

لتبدأ بعدها مسيرة محمدوف للعالمية ويقتنص بطولة العالم لمرتين على التوالي في قتال السامبو وبطل العالم للوزن الخفيف في بطولة القتال النهائي، كما يعد محمدوف صاحب أطول سلسلة انتصارات في الفنون القتالية المختلطة بـ29 انتصاراً وبدون أي خسارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق