You are here

×

6 مهن ظهرت بسبب خروج الإنسان عن المألوف.. تعرف عليها

6 مهن ظهرت بسبب خروج الإنسان عن المألوف.. تعرف عليها

6 مهن ظهرت بسبب خروج الإنسان عن المألوف.. تعرف عليها

بعض المهن الشهيرة ربما معظمها يقع على عاتق الدولة، ظهرت بسبب مخالفة بعض المواطنين للقوانين، أو حتى في إطار تنظيمي خوفًا من مخالفة القوانين، فعليك أن تعلم إن بعض من الأنانية ومخالفة القوانين، هو من خلق تلك المهن، وفي الأتي إليكم بعض تلك المهن. 

الجيش:

مهنة العمل في الجيش في بعض بلدان العالم، هي من اكتشاف الإنسان، وفي حال لم توجد تلك النفس الشريرة داخل المواطنين، فكان السلام سوف يعم جميع أرجاء العالم، وسوف تغيب الحروب عن العالم، وتزول الخلافات السياسية بين جميع الدول، فلم يكن وقتها هناك حاجة للجيوش. 

الشرطة: 

لا نقصد بذلك التقليل من مهنة الشرطي، والتى هي من أهم وأبرز المهن الموجودة في يومنا هذا في بلدان العالم أجمع، وهم من يمنحون المواطنين شعورًا بالأمن والأمان في بيوتهم، ولكن عند الإجابة على سؤال لماذا هناك شرطة، سوف تجد إنهم يعملون على الأرجح من اجل الأشخاص الخارجين عن القانون، ومخالفوا القوانين الموضوعة، فهؤلاء الذين يستمون بالعدوانية هم سبب وجود مهنة الشرطي. 

حارس الأمن: 

يخشى أصحاب المحال الكبيرة التى تحتوى على بضائع تسواي ملايين الدولارات، على محالهم من التعرض للسرقة من جانب بعض المواطنين الخارجين عن القانون وهؤلاء الذين يغيبون عقولهم عن الوعى، لذا يعينون رجال الأمن لحراسة محالهم أو أموالهم، فماذا إن لم يكن هناك انتشارًا للسرقات، وقتها لن يكون هناك حاجة لتعيين حارس أمن.

قاطع التذاكر: 

ربما صادفت في حياتك، احد الركاب الذين يكونوا متسللين إلى الحافلة أو القطار، وأحيانًا يدخلون خلسة إلى الحافلة بدون دفع رسوم التنقل المفروضة مقابل الخدمة، وقتها يتدخل قاطع التذاكر من أجل إجبارهم على قطع تذكرة، فلولا وجود هؤلاء الذين يتهربون من دفع التذاكر، لم كانت هناك مهنة قاطع التذاكر. 

عامل الصيانة: 

بغض النظر عن العمر الافتراضي للأجهزة والآلات التى تكون في منازل معظمنا، فإن هناك ما يسمى بالاستهتار عند التعامل مع الجهاز، فهناك من لديهم القدرة على تعطيل أو تخريب كافة الأجهزة المستخدمة في المنزل، فماذا إذا كان هؤلاء لديهم قدر ولو بسيط من المسؤولية عند استخدام الأجهزة، لما كانت مهنة عامل الصيانة موجودة من أساس الأمر.

المدقق الضريبي: 

يعمد بعض المواطنين من أصحاب الأعمال على التهرب عن دفع الضرائب المفروضة على تجارتهم للدولة، فيصبحون أشخاص خارجون عن القانون وجب معاقبتهم، وبعض من هؤلاء المواطنين يستطيع التهرب من دفع الضرائب بطريقة أو بآخرى، إحداها يكون ذكيًا وماكرًا، لذا تستعين الدول بالمدقق الضريبي الذي يستطيع أن يكتشف تلك الطرق. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق