You are here

×

أكثر 3 نغمات جذابة للرجل العصري

"ذا وان فور من أو دو بارفان إنتنس" The One For Men Eau de Parfum Intense

"باشا دي كارتيير" Pasha De Cartier من "كارتييه" Cartier

أوربان هيرو

أوربان هيرو" Urban Hero من "جيمي شو" Jimmy Choo

Eau Des Merveilles Bleue من

Eau Des Merveilles Bleue من "هيرمس" Hermes

- مونبلان إكسبلورر Explorer من

- مونبلان إكسبلورر Explorer من "مونبلان" Montblanc

"عود مسك" Oud Musc من "نارسيسو رودريغيز" Narciso Rodriguez

غاليليو

غاليليو" Galileo هو أحد الثنائي العطري من مجموعة "لي توبي" Les Toupies

"ذا وان فور من أو دو بارفان إنتنس" The One For Men Eau de Parfum Intense
"باشا دي كارتيير" Pasha De Cartier من "كارتييه" Cartier
أوربان هيرو" Urban Hero من "جيمي شو" Jimmy Choo
Eau Des Merveilles Bleue من "هيرمس" Hermes
- مونبلان إكسبلورر Explorer من "مونبلان" Montblanc
"عود مسك" Oud Musc من "نارسيسو رودريغيز" Narciso Rodriguez
غاليليو" Galileo هو أحد الثنائي العطري من مجموعة "لي توبي" Les Toupies

العطور الرجالية تتميز عادة بطغيان نغمات محددة عليها، وهناك 3 أنواع من النغمات المتكررة في العطور الرجالية التي تضفي عليها الكثير من الدفء والحسية والرجولة. 

3 نغمات رجالية الهوى

- نغمات البهارات مثل القرفة والبخور والزنجبيل والمر، تضفي الكثير من الدفء، وتستحضر الكثير من الذكريات السعيدة للنساء، ما يجعلها شديدة الجاذبية.

- نغمات المسك هي نغمة توجد في أكثر العطور الرجالية، وهو يتمتع بنفحة غنية وحسية، 

شذاه شديد الرجولة. 

- النغمات الأرضية مثل البتشولي وخشب الصندل، هي نغمات قوية ترتبط بالرجولة والقوة. 

وإذا كنت رجلاً عصرياً تريد أن يعكس عطرك شخصيتك القوية، عليك بالبحث عن عطور يفوح شذا هذه العناصر منها، لتغلفك بغلالة جذابة تلفت نظر الجنس اللطيف. 

1- "ذا وان فور من أو دو بارفان إنتنس" The One For Men Eau de Parfum Intense من "دولتشي أند غابانا" Dolce and Gabbana هو ماء العطر المكثّف للرجال, إنه عطر التناقضات. 

ينطلق العطر مع نغمات خلاصة النيرولي الذهبي المضيء، الممزوج مع نفحات شجرة السرو المنعشة، وعبق حَب الهال الدافئ. ومن قلب العطر تفيض روائح أخشاب الكشمير المسكية التي تُرسّخ نغمات النيرولي بذبذباتها الخشبية التابلية، المنكّهة  بالمريمية المهدئة والبنزوين الراتنجي. يكشف العطر عن قاعدة آسرة تخطف الألباب، حين تختفي نسمات النيرولي الخفيفة، لتنبعث روائح الجلد الأسود العميقة، تعانقها نفحات تابلية حلوة من البتشولي وصمغ اللاذنية النقي. 
 
2- "باشا دي كارتيير" Pasha De Cartier من "كارتييه" Cartier 

بعد اصداره عام 1992، أصبح أو دي تواليت باشا دي كارتيير أيقونة العصر، بجوانب خفية ومشوقة يفوح منها أجمل صفات اللافندر: أروماتية،و معدنية، ونقية. 

اندماج حسّي ورفيع مع نبتة السرخس؛ يحتوي الإصدار الجديد على عمق ودفء بارزين، بعد إضافة العنبر الى الوصفة الأساسية. فيتجلى العبق وتتمدد الحرارة، خشبية مثل النيران المتأججة، سلسة مع القليل من خشب الصندل.

 3- "أوربان هيرو" Urban Hero من "جيمي شو" Jimmy Choo يجمع هذا العطر بين الأناقة الشديدة، والبساطة، مع لمسة من التمرد، متضمناً تلميحاً صبيانياً مشاغباً واضحاً. 

استوحى Antoine Maisondieu و Marion Costero من Givaudan نغمات هذا العطر المفعم بعبق الأخشاب من بيئة ومحيط المدينة. في قمة العطر، تمتزج رائحة ليمون الكافيار الثمينة المنعشة بنغماتها النابضة بالحياة 
مع دفء الفلفل الأسود. ويتفتح قلب العطر بحسّية خشب الورد وبأناقة الفيتيفر المفرطة، كاشفة عن الجانب الفنّي الحسّاس لرجل Jimmy Choo، قبل كشفه عن جانبه القاسي الذي يجمع بين أناقة المدينة في العنبر الرمادي والرائحة الوحشية الحيوانية المتواجدة في الجلود كإشارة عن التمرد.

4- Eau Des Merveilles Bleue من "هيرمس" Hermes الذي قدّمت به كريستين نايغل Christine Nigel تناقض الضوء والظل. 

موجة من البخور تعزز نغمات حبوب التونكا، والقليل من الشاي الأسود يؤطر النغمات الخشبية ويكشف عن أضواء أخرى غلالة من الكشمير الناعم. خامة سحرية فعلاً وعطر آسر يعكس بهجة اكتشاف المحيط ومذاق الحصى المالحة وحركة الأمواج وانتعاش المياه والعمق غير المتناهي للبحر المفتوح. 

العطر لا يزال يصنف على أنه عطر خشبي وعنبر، مع القليل من المعادن، فهو عطر حيوي وديناميكي. 

5- مونبلان إكسبلورر Explorer من "مونبلان" Montblanc للمستكشفين في العالم، وهو عطر غير تقليدي، يجمع بين روائح الخشب العطرية والجلود.

في أعلى العطر، تبرز رائحة برغموت إيطاليا، للكشف عن الجانب المشرق والمتفائل والمفعم بالطاقة في روح العطر. يندمج هذا البرغموت مع القصعين المتصلب الفرنسي إضافة إلى الفلفل الوردي للانطلاق في حوار مميز.
زيت نجيل الهند الذي يجله صانعو العطور في العالم أجمع لروائحه الدخانية وانعكاس البندق الخفيف الموجود فيه. فيما يضفي البتشولي على العطر بعداً فريداً، وهو يبرز الجانب الجلدي والكاكاو في التركيبة دون الكشف عن طابعه الترابي.

6 - "عود مسك" Oud Musc من "نارسيسو رودريغيز" Narciso Rodriguez هو عطر ثمين وقويّ في الوقت نفسه.

ابنكرت صانعة العطور الشهيرة كارولاين ساباس، العطر إشادة للثقافة العطريّة الغنيّة في الشرق الأوسط. وهو يتكون من توليفة من مجموعة من التناقضات: مكوّنات خام ومرهفة، كثيفة ومضلّلة، مثيرة للعواطف وغامضة. ويعزّز القلب العميق من المسك بتوافقات ثابتة غنيّة برائحة الأخشاب – العود والبخور – ويلطّفه تناغم مرهف غنيّ بالأزهار. وتمنح الدرجات الحريفة للفلفل الأسود والريحان نفحة من الحيويّة. 

7 - "غاليليو" Galileo هو أحد الثنائي العطري من مجموعة "لي توبي" Les Toupies  الصادران حديثاً عن دار العطور الفرنسية الراقية هنري جاك Henry Jacques

نغمات البتشول في "غاليليو" Galileo مفعمة بالقوّة والشاعرية. إنه عطر أوروبي ذكوريّ ورقيق في آن؛ لا يمكن أن يمضي من دون لفت الانتباه. بينما الخزامى والماندرين الإيطالي يمنحان العطر سحر الشباب، بينما شذا التبغ، والمرّ، والعنبر، يوقظ الجانب الجريء واللعوب الذي يتوق إلى اختبار كثير من متع الحياة.

التعليقات

أضف تعليق