You are here

×

قائمة أكثر أسواق السياحة تضررًا بجائحة كورونا..بينهما دولتان عربيتان

جامايكا

جامايكا

تايلاند

تايلاند

المغرب

المغرب

مصر

مصر

جامايكا
تايلاند
المغرب
مصر

وضع تقرير للأمم المتحدة ثلاثة سيناريوهات حول التأثيرات التي قد تطال الاقتصادات العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

في ظل كورونا.. ثلاثة أنشطة ساهمت في زيادة ثروات المليارديرات

سيناريوهات لتأثر الاقتصاد العالمي بكورونا

وتضمنت السيناريوهات الثلاث ؛ سيناريو معتدل يكبد الاقتصاد العالمي 1.2 تريليون دولار، وأخر متوسط يكبد العالم خسائر 2.2 تريليون دولا، والسيناريو الحاد والذي يكبد الاقتصاد العالمي خسائر بـ 3.3 تريليون دولار.

ويبدو أن قطاع السياحة والسفر الأكثر تضررًا بسبب الإغلاق الذي فرضته جائحة كورونا وتعليق السفر بين الدول، ما ادى إلى تكبد القطاع خسائر بمليارات الدولارات.

في ظل كورونا.. 10 وظائف يحتاجها سوق العمل الآن

قائمة أكثر أسواق السياحة تضررًا

وشهدت الدول التي تعتمد على قطاع السياحة والسفر انخفاضًا في الناتج المحلي ، وجاءت جامايكا على رأس قائمة أسواق السياحة الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا لانخفاض الناتج المحلي بها بنسبة 11%.

وفي المركز الثاني جائت تايلاند لانخفاض الناتج المحلي بنسبة 9%، ثم كرواتيا بانخفاض 8%، والبرتغال بانخفاض 6% من ناتجها المحلي، يليها جمهورية الدومنيكان بانخفاض 5% ثم كينيا بانخفاض 5% أيضًا.

وجاءت المغرب ضمن أكثر أسواق السياحة تضررا جراء فيروس كورونا بانخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5% يليها اليونان بنسبة 4% ثم موريشيوس والسنغال وأيرلندا ومصر وجنوب أفريقيا وماليزيا وإسبانيا بنسبة 3%.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق