You are here

×

300 مليون وظيفة يخسرها الاقتصاد العالمي بالربع الثاني من 2020

300 مليون وظيفة يخسرها الاقتصاد العالمي بالربع الثاني من 2020

300 مليون وظيفة يخسرها الاقتصاد العالمي بالربع الثاني من 2020

تنبأت أولجا كولايفا، مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، بأن يخسر الاقتصاد العالمي أكثر من 300 مليون وظيفة، يعمل بها موظفون بدوام كامل، وذلك جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك في الربع الثاني فقط من 2020. 

صحيفة «روسيسكيا غازيتا» نقلت عن كولايفا تصريحاتها المريبة التى قالت فيها: «بلغ إجمالي خسارة وقت العمل في الاقتصاد العالمي 10.7 في المئة. وبعبارات أكثر فهماً، فإن هذا يعادل 305 ملايين وظيفة بدوام كامل، أي 305 ملايين عامل متفرغ في غضون أسبوع عمل مدته 48 ساعة». 

وحذرت مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، من أن بعض من هؤلاء الذين كشفت عنهم سوف يفقدون وظائفهم، من بين 305 ملايين موظف، ولكن بعض منهم سوف يبقون على وظائفهم ولكن سيغادرونها لبعض الوقت فقط، واصفة الأزمة الحالية بأنها الأسوأ بعد الحرب. 

ويشهد العالم ركودًا اقتصاديًا غير مسبوق، عقب تعرضه لأزمة انتشار فيروس كورونا، واعتباره جائحة ووباء عالمي، مما أدى لوقف العمل بمعظم مؤسسات ومرافق العالم، مما أدى إلى فقدان الكثير من فرص العمل، فيما يهدد آخرون بفقدان وظائفهم أيضًا، بسبب طول وقت الأزمة، وعدم الحصول على لقاح حتى الآن للفيروس القاتل. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق