You are here

×

بهذه الطرق تعثر على أفضل الوظائف بعد انتهاء وباء كورونا

بهذه الطرق تعثر على أفضل الوظائف بعد انتهاء وباء كورونا

بهذه الطرق تعثر على أفضل الوظائف بعد انتهاء وباء كورونا

من الضروري أن تستعد جيدًا لمقابلات الفيديو خاصة وأنها مختلفة تمامًا عن المقابلات التي تحدث وجهًا لوجه

من الضروري أن تستعد جيدًا لمقابلات الفيديو خاصة وأنها مختلفة تمامًا عن المقابلات التي تحدث وجهًا لوجه

بهذه الطرق تعثر على أفضل الوظائف بعد انتهاء وباء كورونا
من الضروري أن تستعد جيدًا لمقابلات الفيديو خاصة وأنها مختلفة تمامًا عن المقابلات التي تحدث وجهًا لوجه

صعّب العمل عن بعد القدرة على التركيز، وربما يؤثر التباعد الاجتماعي سلبًا على شبكة معارفك وعلاقتك، ولكن عليك الاستعداد للعثور على فرص ووظائف أفضل بعدما تنتهي أزمة فيروس كورونا وتتم معالجة آثارها السلبية على الاقتصاد.. وفيما يلي مجموعة من الأمور التي عليك القيام بها حاليًا أثناء قيامك بالحجر الصحي داخل منزلك.

لماذا تبحث عن وظيفة جديدة؟

لا يخفى على أحد أن وباء كورونا يلحق أضرارا جسيمة بالاقتصاد وسوق العمل، لذلك إذا كان لديك وظيفة بالفعل، فسوف يرغب أرباب العمل المُحتملون في معرفة السبب الرئيسي لبحثك عن وظيفة جديدة في الوقت الذي يتهافت فيه الجميع للحفاظ على وظيفتهم الحالية، لذلك عليك امتلاك تفسير جيد، وأن تجيب على بعض الأسئلة مثل "لماذا تستعد للقيام بمخاطرة؟، ما تفسير هذه التنافسية؟" وإذا لم يكن لديك إجابة جيدة على هذه الأسئلة، ربما سيتجاهلك المسؤولون عن التوظيف.

لرواد الأعمال: نصائح من مارك كوبان للنجاح والتقدم في ظل أزمة كورونا

ماذا فعلت أثناء الحجر الصحي؟

إذا كنت عاطلاً عن العمل، فربما يرغب أرباب العمل في معرفة أنك حافظت على مهاراتك، وخبراتك، وشبكتك الحالية، ربما سوف يودون معرفة ما إذا كنت قد حصلت على دورات تدريب عبر الإنترنت، أو قمت بأي أعمال تطوعية عن بعد، أو أجريت أي نشاط يعزز مهاراتك ويكسبك المزيد من الخبرات. وإذا كنت موظفًا، فربما يرغب المديرون المُحتملون في معرفة ما إذا كان يمكن الاعتماد عليك في أوقات الأزمات أم لا. لذلك عليك استغلال هذه الفترة جيدًا، وتحديد أفضل الأمور التي تساعدك على تعزيز مهاراتك وتجعلك أكثر تميزًا، مع توثيقها كي تستخدمها فيما بعد للعثور على وظيفة أفضل.

جهز عينات العمل

من المنطقي أن يطلب منك أرباب العمل أمثلة ونماذج من عملك، لذلك عليك أن تجهز عينات العمل، في بعض الأحيان قد يطلب منك المديرون المُحتملون اختبارات مهارات، وقد يطرحون عليك مجموعة من الأسئلة. إذا كنت عاطلا عن العمل فربما من الأفضل أن تطلب من المديرين السابقين أن يمدوك بعينات العمل، وإذا كنت موظفًا حاليًا فعليك البحث عن عينات وأمثلة ونماذج تستطيع العثور عليها عبر الإنترنت.

تأثير فيروس كورونا: نصيحة للشركات الصغيرة التي تبحث عن التمويل

استعد لمقابلات الفيديو

من الضروري أن تستعد جيدًا لمقابلات الفيديو خاصة وأنها مختلفة تمامًا عن المقابلات التي تحدث وجهًا لوجه، علاوة على ذلك اعلم أن مقابلات الفيديو لها أنواع مُتعددة منها مقابلات فيديو مُسجلة والتي لا يحدث فيها تفاعل مباشر، ولكنك تتلقى مجموعة من الأسئلة وتجيب عليها في مقطع فيديو وترسله إلى المسؤول عن التوظيف، وكن على علم بأن أرباب العمل يستخدمون هذه الأدوات الآن، لذلك استعد لها جيدًا.
استغل فترة الحجر الصحي على التدريب لمقابلات الفيديو، وحاول أن تعتاد التحدث أمام الكاميرات بتلقائية، وربما سيكون من الجيد تسجيل مقابلة فيديو من البداية للنهاية كمحاكاة للمقابلات المسجلة التي يُطلب منك القيام بها.

الاستعداد لمقابلات الهاتف

ربما يود المسؤول عن التوظيف إجراء المقابلة معك عبر الهاتف، لذلك عليك الاستعداد لها جيدًا وتحضير نفسك لها بطريقة مميزة ومنفصلة، خاصة وأنها تختلف عن مقابلات الفيديو بأنها تعتمد على الصوت وفقط، وتفتقر إلى تعبيرات الوجه التي يوفرها لك الفيديو، لذلك عليك أن تعرف كيفية استخدام صوتك بأفضل طريقة.

أفضل طريقة لتحضير نفسك لهذه المقابلات هي إجراء مقابلات هاتفية وهمية، ويمكنك أيضًا القيام ببعض التمارين بمفردك، من خلال تسجيل الإجابات والأسئلة في بريدك الصوتي.

 توفير المراجع

ينتظر الكثير من الباحثين عن وظائف عمل حتى اللحظة الأخيرة لإعداد قائمة تتضمن أفضل المراجع المهنية، رغم أن هذه الخطوة تحتاج الكثير من الوقت والجهد، لأنها مكونة من عدة خطوات، أولها وأهمها هو أنك تحدد أفضل الأشخاص الذين تعتمد عليهم في العثور على وظيفة جديدة، وكذلك ستحتاج إلى إعلامهم بأنك ستستخدم أرقامهم أو بريدهم الإلكتروني، وأنك سوف ترفقها في طلب التقدم للوظيفة.

التعليقات

أضف تعليق