You are here

×

كيف يربح الهاكر والمخترقون المال بطرق غير قانونية؟

ابتزاز أصحاب المواقع الإلكترونية

ابتزاز أصحاب المواقع الإلكترونية

كسب المال من فيروسات الفدية.

كسب المال من فيروسات الفدية.

كسب المال من التجسس على المستخدمين

كسب المال من التجسس على المستخدمين

ابتزاز أصحاب المواقع الإلكترونية
كسب المال من فيروسات الفدية.
كسب المال من التجسس على المستخدمين

القرصنة الإلكترونية والاختراق بالنسبة للمحترفين وسيلة لجلب أموال  كبيرة، سواء بطرق مشروعة أو غير مشروعة، فإما إخبار الشركات بالثغرات الأمنية ومساعدتها على إصلاحها وإما مهاجمتها وسرقة بيانات المستخدمين، في هذا المقال نسلط الضوء على الطرق التي يكسب بها الهاكر والمخترقون المال .. 

كيف تحمي حسابك في تويتر من الإختراق؟

ابتزاز أصحاب المواقع الإلكترونية

السيطرة على الملفات السرية

بعد اختراق الموقع الإلكتروني، يرسل المخترق رسالة إلكترونية إلى أصحاب الموقع يطلب فيها مبلغا ماليا مقابل تسليم بيانات الدخول وإعادة الموقع للعمل.

الابتزاز يشمل العثور على بيانات حساسة في الموقع وملفات سرية لا يمكن الوصول إليها من قبل الزوار، وبيانات المستخدمين والمعاملات المالية في حالة كان متجرا إلكترونيا.

أبل تعرضت منذ سنوات لمحاولة ابتزازها بسبب وصول بعض المخترقين إلى خدمة آي كلود وعثروا على الصور المخزنة عليها للمستخدمين والنجوم والفنانين.

بيع البيانات على المنتديات

أكثر الطرق الشائعة في الوقت الراهن هي اختراق الموقع الإلكتروني في صمت دون علم القائمين عليه والوصول إلى قاعدة البيانات، التي تتضمن تسجيلات الدخول والبيانات الحساسة الأخرى، ومن ثم عرضها على المنتديات والديب ويب للبيع دون الكشف عن هويتهم وتتم المعاملات المالية باستخدام بيتكوين والعملات الرقمية.

تعرضت فيس بوك ولينكدإن وياهو وخدمات كثيرة معروفة لهذا النوع من الاختراق، وجنى المخترقون أموالا طائلة من عرض تلك البيانات للبيع.

زرع الإعلانات

يميل هذا النوع من المخترقين إلى استهداف القوالب من خلال تعديها وإتاحتها مجانا، وبمجرد تفعيلها تعرض الإعلانات للمستخدمين والزوار.

ما أسهل الطرق لحماية بيانات هاتفك من الاختراق؟

يكسب المخترق المال عبر هذه الطريقة من خلال تحقيق المشاهدات والزيارات لإعلاناته والتي يمكن أن تكون مخفية على صاحب الموقع ومن الصعب اكتشافها.

كسب المال من فيروسات الفدية

فيروسات الفدية

يتم توزيعها بشكل شائع من خلال رسائل البريد الإلكتروني العشوائي والإعلانات الضارة، حيث تقوم البرمجيات الخبيثة بتشفير ملفات الكمبيوتر وإغلاق مستخدمها خارج النظام حتى توافق الضحية على دفع مبالغ مالية فدية للمتسلل، تبدأ من بضعة مئات الدولارات إلى آلاف الدولارات.

بطاقة الائتمان الاحتيالية

يقوم المحتالون بسرقة البيانات المخزنة على الشريط الممغنط لبطاقات الائتمان، وطباعتها على بطاقة ائتمان مرتجلة، واستخدامها لإجراء عمليات شراء أو سحب أموال من أجهزة الصراف الآلي.

تجار التجزئة هم الهدف الأكثر شيوعًا لخروقات بطاقات الائتمان.

 في أوائل عام 2015 سُرقت بيانات بطاقات ائتمان العملاء من Target و Home Depot لإنشاء حسابات آبل الاحتيالية لشراء سلع وبضائع ثمينة.

كسب المال من التجسس على المستخدمين

 التجسس على المستخدمين

تنتشر التطبيقات المزيفة على متاجر التطبيقات الكبرى مثل جوجل بلاي، والتي تعد مصممة للوصول إلى بيانات المستخدمين والعمل على تنزيلها وإرسالها على المطور في الخلفية.

بعض تلك التطبيقات تشهد أنشطة حساسة مثل معاملات مالية فيتم تسجيلها وإرسالها إلى المطورين لبيعها كسجلات بيانات مهمة لشركات التسويق أو حتى لأطراف حكومية.

تحصل بعض التطبيقات على صلاحيات أكبر مما تحتاج إليها عملياتها الحقيقية فتصل إلى صلاحيات مهمة توفر لها السيطرة على الجهاز والتحكم فيه عن بعد.

تطبيقات مجانية تحمي هاتفك من الاختراق

من شأن المخترقين في هذه الحالات الوصول إلى تطبيقات وخدمات التحويلات المالية والتطبيقات التي تتضمن أرصدة مالية والعمل على سحب الأموال منها إلى حساباتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق