You are here

×

صدقت توقعات ولي العهد.. ماذا قال موقع روسي عن تجاوز «أرامكو» لـ2 تريليون دولار؟

صدق محمد بن سلمان.. ماذا قال موقع روسي عن تجاوز "أرامكو" لـ2 تريليون دولار؟

صدق محمد بن سلمان.. ماذا قال موقع روسي عن تجاوز "أرامكو" لـ2 تريليون دولار؟

أكد موقع "روسيا اليوم"، أن تقديرات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي صدقت، حيث نشرت تقريرًا يتحدث عن ارتفاع أسهم شركة أرامكو السعودية إلى 10%، وحمل عنوان "تقديرات محمد بن سلمان تصيب.. أرامكو تتجاوز 2 تريليون دولار".

وتحدث التقرير عن ارتفاع سهم أرامكو 10% اليوم، الخميس، وذلك في أوامر ما قبل الافتتاح، وهو ما سيجعل قيمة شركة أرامكو تساوي أكثر من تريليوني دولار. 
وبلغ سعر سهم "أرامكو"، بعد الزيادة 38.7 ريال أي "10.32 دولار"، وذلك في المزاد ما قبل افتتاح السوق، في حين أغلقت أمس أسهم أرامكو عند 35.2 ريال، مما جعل قيمتها السوقية 1.88 ريال، ولكن بعد الزيادة اليوم يتوقع أن تصل قيمتها إلى ما يزيد على 2 تريليون دولار. 
 
 
وأشار الموقع الروسي، إلى أن الزيادة وما وصلت إليه قيمة أرامكو يكذب في تقرير فرنسي سابق للصحافة الفرنسية يتحدث عن شكوك في توقعات المملكة للإقبال على شراء الأسهم، مؤكدًا أن شكوك الوكالة الفرنسية للصحافة لم تكن في محلها. 
وكان وصل سعر سهم أرامكو في فترة ما قبل افتتاح السوق 38.70 ريال، في حين بلغت الكمية الافتراضية إلى 80 مليون سهم، وبلغ عدد الطلبات على أسهم أرامكو بالزيادة الجديدة 120 مليون سهم.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق