You are here

×

كيف تسببت سترة احتفالات عيد الميلاد بمتجر أمريكي في حرج لكولومبيا؟

سترة عيد الميلاد تظهر بابا نويل يتعاطى مخدر الكوكايين الكولومبي

سترة عيد الميلاد تظهر بابا نويل يتعاطى مخدر الكوكايين الكولومبي

أزمة كبيرة تسببت فيها سلاسل متاجر وول مارت الأمريكية، عندما عرضت في متاجرها سترة صوفية احتفالا بأعياد الميلاد، رأى كثيرون أنها تربط بين بيع الكوكايين ودولة كولومبيا.

السترة التي أثارت الجدل، تُظهر بابا نويل حاملا قشة في يده وأمامه طاولة عليها 3 خطوط بيضاء، ومكتوب أسفلها Let it snow ، وتعني "دع الثلج يتساقط"  والثلج متعارف عليه بين الأمريكيين في تعاملهم العامي بأنه مخدر الكوكايين، كما تم إرفاق تعليق على المنتج المعروض للبيع على الموقع الالكتروني: «الثلج أبيض ومسحوق وجميعنا نعرف كيف يعمل، أفضل أنواع الثلج تأتي من أمريكا الجنوبية، لذلك على بابا نويل اغتنام الفرصة عندما يتوفر له أفضل أنواع الثلج الكولومبي».

6 أفكار لنجاح متجرك عبر الإنترنت.. هكذا تكسب المال

ماذا فعلت «وول مارت» بعد اكتشاف الواقعة؟

الواقعة لم تمر مرور الكرام، وسريعا اتخذت وول مارت قرارها بإزالة الملابس من الموقع الكندي ولم تصل للمتاجر من الأساس، ولكن لم يتم معرفة المدة التي بقى خلالها الإعلان معروضا على الموقع.

وبحسب «سكاي نيوز»، ذكرت إحدى المتحدثات باسم وول مارت، أن الشركة أصدرت بيانا للاعتذار فيه لعملائها عن ذلك الخطأ غير المقصود، قالت فيه: «هذه السترات كان يتم بيعها لصالح طرف ثالث عبر «وول مارت كندا»، وهي لا تمثل قيم ومبادئ وول مارت ولا مكان لها بعد اليوم في موقعنا».

لن تصدّقوا أين وضعت الكوكايين لتهريبه!


رد فعل سلطات كولومبيا

السلطات الكولومبية لم يكفها بيان الاعتذار من وول مارت، وبدأت في التحرك بشكل قانوني بواسطة كاميلو جوميز مدير وكالة الدفاع القانوني لكولومبيا، والذي قال لإذاعة «دبليو راديو»: سنطالب وول مارت بتعويض عن الضرر الأدبي الذي نالنا، لم نتأكد بعد من عدد الأشخاص الذين شاهدوا ذلك الإعلان المهين، حينها بنقوم بحصر الأضرار التي لحقت بالبلاد وسمعتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق