You are here

×

«تفكير ريادي».. برنامج تحفيزي من مجلة «الرجل» على سناب شات

 «تفكير ريادي».. برنامج تحفيزي من مجلة «الرجل» على سناب شات

«تفكير ريادي».. برنامج تحفيزي من مجلة «الرجل» على سناب شات

يقدم موقع الرجل برنامج «التفكير الريادي» لمتابعيه عبر قناته على موقع «سناب شات»، وهو برنامج تحفيزي لتشجيع رواد الأعمال الناشئين على الاستفادة من خبرات من سبقوهم في عالم ريادة الأعمال بتحقيق نجاحات ملموسة على أرض الواقع والتعرف على نصائحهم لتجاوز العقبات وتحقيق نجاحات في أسرع وقت.

فمن أشهر مقولات الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما في عالم ريادة الأعمال: «المال ليس هو الإجابة الوحيدة لكنه يحدث فرقًا».

كما يقول راي كروك مالك مطاعم ماكدونالدز: «إن كنت تعمل لأجل المال فقط فلن تستطيع الاستمرار أما إذا كنت تحب ما تعمل وتضع الزبون أولا دائما فالنجاح سيكون حليفك».

ويري الملياردير جيف بيزوس مؤسس شركتي «أمازون» و« بلو أوريجن» وجهة أخرى لإنفاق أمواله حيث يقول: «أنفق ملياراتي على الفضاء لأننا ندمر الأرض».

كما يقول بيزوس أيضًا «كنت أعرف أنني إذا فشلت فلن أندم على ذلك لكن هناك شيء واحد كنت سأندم عليه وهو عدم المحاولة».

ومن أشهر العبارات على لسان الملياردير بيل جيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت»: «أنا لست في منافسة مع أحد سوى نفسي هدفي هو أن أستمر بتطوير نفسي دائمًا».

ويرى الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركتي «تسلا» و« سبيس إكس» أن «يوما ما ستصل تكلفة الانتقال للعيس في المريخ إلى أقل من 500 ألف دولار أو حتى أقل من 100 ألف».

كما أن لماسك وجهة نظر خاصة فيما يتعلق بالدراسة حيث يقول «لا تخلط بين الدراسة والتعلم فأنا لم أذهب لهارفارد لكن من يعملون لدي درسوا هناك».

أما الملياردير الصيني جاك ما مؤسسة شركة «علي بابا» للتجارة الإلكترونية فيقول «جد لنفسك مديرا جيدا يعلمك كيف تكون إنسانا وكيف تقوم بالأمور بشكل صحيح كما ينبغي».

وينصح «جاك ما» أيضا بضرورة تجاوز العقبات حيث يقول « لا تتعلم أن تكون ناجحًا بل تعلم كيف تتغلب على الصعاب ».

كما يقول « جاك ما»: «هذا المكان الذي سنعمل فيه لعام تقريبا سنأكل هنا، سننام هنا من الممكن أن ننجز شيئا أو نخرج جميعا لنبحث عن وظيفة».

ويحفز الملياردير الصيني الشباب على اتخاذ خطوة سريعة نحو تحقيق أهدافهم بمقولته « هناك أشخاص بمؤهلات أقل منك يقومون بالأشياء التي تريد القيام بها وذلك لأنهم ببساطة قرروا اتخاذ إجراء فوري لتحقيقها».

ويقول ستيف جوبز مؤسس شركة «أبل»: «أحيانا عندما نبتكر شيئًا تقع في أخطاء من الأفضل أن تعترف بها بسرعة وتتخطاها بتطوير ابتكاراتك الأخرى».

ويشتهر الملياردير مارك زوكربيرغ مؤسس شركة «فيسبوك» بمقولة «لا أحد يستحق أن يملك هذا القدر من المال».

أما المليارير الأمريكي وارن بافيت مؤسس شركة « بيركشير هاثاواي» فينصحنا بمقولته الشهيرة «لا تدخر ما يتبقى من دخلك بعد الإنفاق، ولكن قم بإنفاق ما يتبقى بعد الادخار».

وينصح الملياردير ريشارد برانسون مؤسس مجموعة «فيرجين» رواد الأعمال المبتدئين بمقولته «لا تكن محرجا من إخفاقاتك تعلم منها وابدأ من جديد».

ويشدد بافيت على أهمية استغلال الوقت بشكل جيد حيث يقول «أستطيع شراء كل ما أريده ولكن لا أستطيع شراء الوقت».

وتوجه سوزي ويلش شريك ومؤسس معهد جاك ويلش للإدارة، نصيحة مهمة لتحفيز رواد الأعمال على العمل بمقولتها «في حال استيقظت صباحا ولم ترغب في الذهاب إلى العمل تذكر أنك لن تصل إلى ما تريده إن لم تمر بهذا اليوم».

وتطرق لاري بايج مؤسس شركة جوجل إلى الحديث حول أهمية النقود كحافز لرواد العمال قائلا «لو كانت النقود هي حافزنا الوحيد للعمل لقمنا ببيع الشركة منذ وقت طويل وانتهى بنا الأمر جالسين على الشاطئ».

كل ما هو مميز تجدونه على 

 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق