You are here

×

إلغاء شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل بالمطاعم

إلغاء شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل بالمطاعم

إلغاء شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل بالمطاعم

إلغاء شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل بالمطاعم

قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الأحد إلغاء الشروط المتعلقة بتخصيص مدخل للعزاب ومدخل للعوائل في المطاعم والمقاهي؛ و يأتي القرار ضمن مجموعة من التعديلات المعلن عنها من قبل الوزارة و التي شملت المدارس والمطاعم والمستشفيات والمراكز الترفيهية.

الاشتراطات الفنية لوزارة الشؤون البلدية والقروية

وأعلن الدكتور «ماجد بن عبدالله القصبي»، عن قائمة التعديلات والاشتراطات الفنية لـ12 نشاطاً من بينها المطاعم، المدارس، محطات الوقود وغيرها، وذلك ضمن حزمة تحديثات شملت 103 لوائح واشتراطات وأدلة ومعايير لمختلف الأنشطة.

لا ترهق نفسك بالبحث الخاطئ.. أحدث طرق إدارة الذات

 إلغاء شرط وجود مدخل للعزاب وآخر للعوائل

صورة ذات صلة

ومن أبرز الاشتراطات التي تم تحديثها اشتراطات المطاعم والمطابخ، حيث تم إلغاء شرط وجود مدخل للعزاب وآخر للعوائل، وشرط طول الواجهة، كما سمحت بعمل المطابخ في الأدوار العلوية؛ بشرط وضع كاميرات مراقبة.

الاشتراطات الخاصة بالمدارس الأهلية

وفيما يتعلق بالمدارس الأهلية، اشترطت وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الشؤون البلدية والقروية زيادة العدد الأقصى للأدوار بالمبنى من دورين إلى 3 أدوار بالإضافة للدور الأرضي، وإلغاء شرط وجود مسافة بين المدارس، بالإضافة لتحديد مساحة متر مربع للطالب الواحد في كل مدرسة بالمراحل المختلفة.

ما هي التمارين السويدية وفوائدها؟

الاشتراطات الخاصة بمحطات الوقود

وتضمنت التحديثات، تحديد محطات الوقود الفئة "أ" خارج المدن، والسماح للفئة "ب" بالعمل داخل المدن، تبدأ محطات بمضختين بمساحة 500 متر مربع دون أي خدمات إضافية، وفي حال رغب المستثمر في إضافة خدمات إضافية مثل (الصيانة الخفيفة، وغيار الزيت، ومحال القهوة)؛ فيلزم توفير مساحات أكبر وفقاً للاشتراطات.

نتيجة بحث الصور عن إلغاء شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل بالمطاعم

 اشتراطات المباني الصحية

وحددت اشتراطات المباني الصحية مساحة 180 مترًا مربعًا لكل سرير في المستشفيات، وألا تقل عن 400 متر مربع للمجمعات الطبية، وموقفين ونصفًا للمريض الواحد، واشتملت تحديثات اشتراطات مراكز النقل وخدمات المركبات على أن تكون في شارع لا يقل عرضه عن 20 مترًا، وتحديد 24 مترًا مربعًا لكل موقف سيارة أمام مكاتب التأجير، و15 مترًا مربعًا لكل موقف سيارة داخل مراكز إيواء السيارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق