You are here

×

2019 مختلفة.. السعودية تضع تعليمات صارمة على المطاعم والمقاهي.. و10 آلاف ريال غرامة المخالفين

2019 مختلفة.. السعودية تضع تعليمات صارمة على المطاعم والمقاهي.. و10 آلاف ريال غرامة المخالفين

السعودية تضع تعليمات صارمة على المطاعم والمقاهي

السعودية تضع تعليمات صارمة على المطاعم والمقاهي

بحلول العام الجديد 2019، وضعت المملكة العربية السعودية، تعليمات رسمية صارمة وغير مسبوقة، لمنع بينع الأطعمة والمشروبات في المطاعم والمقاهي، بافة تصنيفاتها وأنواعها، في حال لم تحمل توضيحًا صريحًا للمستهلك لعدد سعراتها الحرارية الحقيقية. 

وبحسب التعليمات الجديدة التى أقرتها الهيئة العامة للغذاء والدواء، فإنها ألزمت كافة المطاعم والمقاهي بوضع السعرات الحرارية على كل الوجبات لتمكن المتناول من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها، ومساعدة المواطنين في اختيار الوجبات الغذائية المناسبة ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية.

ووضعت الهيئة لائحة عقوبات صارمة مشددة على الخالفين، في حال مخالفة عدم وضع السعرات الحرارية على المخالفين، حيث يتعرض من يخالف التعليمات إلى غرامة 10 آلاف ريال، وإغلاق المنشأة المخالفة بالإضافة إلى سحب ترخيصها.

ومن جانبهم، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا حول تعليمات الهيئة العامة للغذاء والدواء، بعنوان: «#الغذاء_الصحي»، وانهالات آلاف التعليقات على التعليمات الجديدة التى أطقلتها الهيئة، وكانت هذه هي أبرزها: 

حيث غرد عبد الرحمن السلطان، المدير التنفيذي للتواصل والتوعية بهيئة #الغذاء_والدواء صيدلاني، على الوسم، قائلًا: «غدا يبدأ تطبيق أحد أهم مبادرات هيئة #الغذاء_والدواء في #الغذاء_الصحي عبر تمكين المستهلكين من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية في المطاعم والمقاهي .. الآن يبدأ دورك أنت باختيار الوجبات دات السعرات الحرارية المناسبة».

فيما غرد زيد إبراهيم الخرعان، أحد رواد تويتر في المملكة، على الوسم، قائلًا: «في بداية ٢٠١٩ بدء إلزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات والمشروبات والمحليات. خطوة ممتازة جدا للإعانة بضبط السعرات الحرارية العالية وهي سبب رئيسي بالسمنة ومرض السكري عندنا بالسعودية وارتفع بنسبة غير مسبوقة».

كما غرد إبراهيم سترونج، أحد رواد الموقع في السعودية، قائلًا: «الغذاء والدواء 1000 ريال غرامة عدم وضع السعرات الحرارية».

وفرضت الهيئة ايضًا العديد من العقوبات الأخرى المتنوعة التى تعكس عزم المملكة على تطبيق اللائحة بدقة وحزم، ويأتي ذلك تزامنًا مع انطلاق عام جديد ليتمتع السعوديين بصحة جيدة.

التعليقات

أضف تعليق