You are here

×

السعودية تعتزم إلغاء تأشيرة «عامل» نهائيًا

 السعودية تعتزم إلغاء تأشيرة «عامل» نهائياً

السعودية تعتزم إلغاء تأشيرة «عامل» نهائياً

تأشيرة «عامل»

تأشيرة «عامل»

 السعودية تعتزم إلغاء تأشيرة «عامل» نهائياً
تأشيرة «عامل»

تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، لإلغاء تأشيرة «عامل» نهائيًا، بعد شهر من الآن؛ وتعزم الوزارة في الوقت الحالي، البدء في تطبيق برنامج الفحص المهني الذي يعمل على تصنيف وهيكلة المهن ومسمياتها في الإقامة والتأشيرات؛ مما يتطلب تعديل المهن من قبل الشركات.

ويهدف برنامج الفحص المهني في المقام الأول إلى رفع مستوى جودة الخدمات في سوق العمل، وضمان عدم تدفق عمالة غير ماهرة في السوق السعودية، إضافةً إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ومتابعة إسهامات الفحص المهني في تحسين مهارات القوى العمالة، والتحقق من امتلاك العامل المهني للمهارات اللازمة للمهنة التي يعمل فيها.

قوانين طباعة النقود وكيفية تحديد سعرها

برنامج الفحص المهني

وكشف نايف العمير، مدير برنامج الفحص المهني في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن عدة تفاصيل متعلقة بـ"برنامج الفحص المهني"، مشيرًا إلى أن البرنامج سيطبق على العمالة الأجنبية فقط، على أن يكون اختياريًا مُدة عام بدايةً من شهر ديسمبر المقبل.

رسوم برنامج الفحص المهني

ووفقًا لتصريحات "العمير"، سوف تتراوح رسوم "برنامج الفحص المهني" بين 450 و600 ريال (120 و600 دولار) داخليًا، بينما خارجيًا ستكون بين 100 و150 ريالًا (27 و40 دولارًا).

عروض الجمعة السوداء.. أفضل مواقع التسوق أون لاين في البلاك فرايدي 2019

على أن يطبق برنامج الفحص المهني، على العمالة القادمة من سبع دول تشكل عمالة هذه الدول 95% من عدد العمالة المهنية المستقدمة.

ويطبق برنامج الفحص المهني في البداية مرحلته الأولى، على مهنتي السباكة والكهرباء التي وصلت أعدادهم في الأسواق إلى 200 ألف عامل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق